اعلان

للسيدات الحوامل.. أضرار قلة شرب الماء في الصيف

سيدة حامل
سيدة حامل

تقوم الكثيرات من السيدات الحوامل بشرب كميات قليلة من الماء خلال أشهر الحمل، وهو الأمر الذي يؤثر على صحة الأم والجنين بشكل سلبي، ويؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات، لذلك ينصح الأطباء الحوامل بضرورة شرب كميات كافية من الماء خلال أشهر الحمل، خاصة في فصل الصيف، حيث يفقد الجسم في هذا الوقت من العام الكثير من السوائل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، للسيدات الحوامل، أضرار قلة شرب الماء في الصيف.

أضرار قلة شرب الماء في الصيف للحوامل

الجفاف

يعتبر الجفاف من المضاعفات الشائعة لقلة شرب الماء خلال فترة الحمل، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض، بما في ذلك الصداع، التعب، الإمساك، والدوخة، وفي الحالات الشديدة قد يتسبب في الولادة المبكرة أو انخفاض السائل الأمنيوسي أو الوفاة.

الإمساك

يمكن أن تسبب قلة شرب الماء خلال الحمل إلى زيادة خطر الإصابة بالإمساك، ومن ثم عدم الشعور بالراحة، وعادة ما يتطلب ذلك الانتباه جيدًا والمتابعة مع الطبيب المختص.

سيدة حامل سيدة حامل

الإرهاق

يمكن أن يؤدي عدم شرب كميات كافية من الماء خلال فترة الحمل إلى الشعور بالتعب والإرهاق الشديد بخلاف تعب الحمل، وعادة ما تقل هذه الأعراض بمجرد الحصول على القدر الكافي من الماء طول فترة الحمل.

تسمم الحمل

قد تتسبب قلة شرب الماء خلال الحمل، في بعض الحالات النادرة، في الإصابة بتسمم الحمل، وهذه الحالة من أخطر الحالات التي تؤثر على الأم والجنين معًا، لذلك يجب الانتباه جيدًا لكمية الماء التي يتم شربها.

ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن تؤدي قلة شرب الماء خلال فترة الحمل إلى ارتفاع ضغط الدم نتيجة ارتفاع مستويات الصوديوم في الجسم، وهو الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية التي يمكن أن تضر بصحة الأم والجنين.

WhatsApp
Telegram