اعلان

نصائح تساعدك في ثبات المكياج لفترة أطول مع ارتفاع درجات الحرارة

كيفية ثبات المكياج في الصيف
كيفية ثبات المكياج في الصيف

يعتبر عدم ثبات المكياج لفترة أطول، من المشكلات المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الفتيات، خاصة صاحبات البشرة الدهنية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في هذا الوقت من العام، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة التعرق وبالتالي يؤثر على ثبات المكياج بشكل سلبي، لكن هناك عدد من النصائح التي تساعد في ثبات المكياج لفترة أطول في فصل الصيف، حتى مع ارتفاع درجات الحرارة، وأبرز هذه النصائح هي الاهتمام بالترطيب الجيد قبل وضع أي نوع من مستحضرات التجميل، مع أهمية وضع البرايمر بعد المرطب.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح تساعدك في ثبات المكياج لفترة أطول مع ارتفاع درجات الحرارة.

كيفية ثبات المكياج في الصيف

الترطيب

الترطيب يعتبر من الخطوات الهامة التي تساعدك في الحفاظ على مكياجك لفترة أطول، حيث إن جفاف البشرة نتيجة عدم ترطيبها، يؤدي إلى إفراز كميات كبيرة من العرق، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إفساد المكياج.

وضع البرايمر

يساعد البرايمر في تضيق المسام الواسعة، وهو الأمر الذي يحافظ على بشرتك من أضرار المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل، ويفضل اختيار برايمر يحتوي على نسبة كافية من الهيالورونيك.

كيفية ثبات المكياج في الصيفكيفية ثبات المكياج في الصيف

وضع طبقات رقيقة من كريم الأساس

بعد استخدام البرايمر يفضل وضع طبقات رقيقة من كريم الأساس، لأن وضع كميات كبيرة منه يؤدي إلى تكتلة على البشرة، خاصة عند الخروج في أشعة الشمس الحارقة.

استخدام البودرة المضغوطة

هذا النوع من البودرة يساعد في تثبيت المكياج لفترات أطول، خاصة عند الخروج في النهار، يمكنك وضع طبقة من البودرة المضغوطة باستخدام إسفنجات التجميل القطنية.

استخدام الماسكارا بحكمة

ينصح يوضع الماسكارا بحكمة أكثر، كما ينصح باستخدام الماسكارا غير المقاومة للماء في فصل الصيف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بوتين: علاقات الصداقة مع كوريا الشمالية تعود إلى أكثر من سبعة عقود