اعلان

خطوات أساسية لـ مكياج مثالي.. وفري فلوس صالون التجميل

خطوات أساسية لـ مكياج مثالي
خطوات أساسية لـ مكياج مثالي

تحرص كل واحدة على الظهور بشكل ملفت وجذاب، خاصة في المناسبات والأفراح، وبدلًا من الذهاب إلى صالونات التجميل المكلفة، يمكنك عمل مكياج مثالي في المنزل، بخطوات سهلة وبسيطة، للحصول على شكل مميز وجذاب، وأهم هذه الخطوات هي تحضير البشرة جيدًا قبل البدء في وضع مستحضرات التجميل، من خلال تنظيفها بغسول مناسب لنوع بشرتك، ثم ترطيبها بعمق بكريم طبيعي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات أساسية لـ مكياج مثالي، وفري فلوس صالون التجميل.

خطوات أساسية لـ مكياج مثالي

تحضير البشرة

يجب أولَا تحضير البشرة قبل وضع المكياج، حيث إن هذه الخطوة هدفها حماية البشرة والعناية بها وتحضيرها قبل وضع المنتجات التجميلية، فأولًا ضعي مرطب البشرة، وبعدها تأتي خطوة البرايمر.

مكياج العيون

أغلب خبراء التجميل ينصحون بالبدء بمكياج العيون، حتى لا يفسد باقي مكياج الوجه بسبب الماسكارا المتناثرة أو بقايا بودرة ظلال العيون.

الكونسيلر

الكونسيلر هو عنصر أساسي لنجاح أي مكياج، وهو عبارة عن طريقة مثالية لإخفاء عيوب البشرة وتصبغها والهالات السوداء، بواسطة فرشاة صغيرة ضعي الكونسيلر على المناطق التي تعاني من المشكلات، ثم ربتي عليه بأصابعك لضمان مزجه جيدًا بنعومة على البشرة.

خطوات أساسية لـ مكياج مثاليخطوات أساسية لـ مكياج مثالي

كريم الأساس

يجب عليكِ معرفة الدرجة المناسبة للون بشرتك في كريم الأساس، حيث إن هذا يضمن لكِ مظهرًا طبيعيًا و متوازنًا، واختاري تغطية خفيفة إلى متوسطة لإطلالة ناعمة ومشرقة.

أحمر الخدود

يضفي أحمر الخدود لونًا حيويًا للبشرة، لذلك يجب اختيار ألوانًا فاتحة للنهار كـ الوردي، وألوانًا كـ البرونزي للتألق المسائي، وعند تطبيقه على بشرتك تأكدي من مزجه لأعلى ثم لأسفل.

أحمر الشفاه

قبل تطبيق أحمر الشفاه تأكدي من ترطيب شفتيك جيدًا، الألوان الفاتحة مناسبة للاستخدام اليومي في ساعات النهار، وعند استخدام ألوان داكنة تأكدي من تحديد شفتيكِ أولًا للحصول على أحمر شفاه احترافي خالِ من العيوب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)