اعلان

كيفية تبريد المطبخ في الموجة الحارة.. حيل ذكية لكل ست بيت

تبريد المطبخ
تبريد المطبخ

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، منذ بداية فصل الصيف بشكل رسمي، ولأنه المطبخ و المكان الأكثر سخونة في المنزل، بسبب الاستخدام المتكرر للموقف والفرن للطهي، يزداد البحث عن أفضل الطرق التي تساعد في تبريد المطبخ، حيث إن هناك عدد من الحيل الذكية والسهلة التي تساعد في تبريد المطبخ بأقل التكاليف، يمكنك تجربتها للسيطرة على ارتفاع درجة حرارة المطبخ.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية تبريد المطبخ في الموجة الحارة، حيل ذكية لكل ست بيت.

كيفية تبريد المطبخ في الموجة الحارة

الطهي في الساعات الباردة

يفضل الطهي في الأوقات الباردة من اليوم خاصة في الصباح الباكر أو في وقت لاحق من المساء، حيث إنه في هذا الوقت تكون درجة الحرارة الخارجية أقل نسبيًا مما يقلل من إجراءات التبريد المكثف في مطبخك.

تحضير المكونات مسبقًا

يمكن القيام بأنشطة القطع والتقطيع والطحن وغيرها من الأنشطة المشابهة مسبقًا، حيث تتطلب هذه الأنشطة الكثير من الطاقة ومن الأفضل القيام بها قبل الطهي.

استخدام الأجهزة الصغيرة

استخدام الأجهزة الصغيرة، بما في ذلك الميكروويف أو المقلاة الهوائية أو الشواية الكهربائية يقلل من إنتاج تراكم الحرارة في المطبخ، حيث تعتبر هذه الأجهزة الصغيرة مثالية لفصل الصيف وتساعدك على الطهي على دفعات صغيرة أو إعداد أطباق فردية.

تبريد المطبختبريد المطبخ

تعظيم التهوية وتدفق الهواء

يجب التأكد من أن مطبخك جيد التهوية وبالتالي يحافظ على برودة مطبخك، ويمكنك استخدام مراوح العادم وشفاطات المطبخ وأجهزة التهوية الأخرى لإزالة الحرارة والرائحة من المطبخ.

تقليل الأنشطة المنتجة للحرارة

يجب التأكد من تقليل الأنشطة المنتجة للحرارة في المطبخ لتجنب ارتفاع درجة حرارة المساحة غير الضرورية، ويفضل أيضًا عدم غلي أوعية كبيرة من الماء، أو استخدام الفرن لفترات طويلة، أو تشغيل عدة أجهزة لتوليد الحرارة في وقت واحد.

WhatsApp
Telegram