اعلان

أكلات هامة لعلاج تساقط الشعر.. فعالة وآمنة

تساقط الشعر
تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر من المشكلات المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الفتيات، ويرجع إلى أسباب كثيرة، أبرزها الالتزام بأسلوب غذائي غير صحي، لذا فإن أفضل طريقة لعلاج تساقط الشعر هو تناول الأكلات المفيدة والمغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تُغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف، وهذه الأكلات متوفرة وغير مكلفة وفعالة في علاج تساقط الشعر بشكل آمن وفعال.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات هامة لعلاج تساقط الشعر، فعالة وآمنة.

أكلات هامة لعلاج تساقط الشعر

السلمون والسردين والماكريل

هذه الأسماك تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي لا يستطيع الجسم إنتاجها من تلقاء نفسه، لذلك يجب الحصول عليها من الطعام أو المكملات الغذائية، إذ إنها تساعد على حمايتك من الأمراض وعلاج تساقط الشعر.

السبانخ

تحتوي السبانخ على عناصر غذائية مذهلة، حيث غنية بفيتامين أ، بالإضافة إلى الحديد والبيتا كاروتين والفولات وفيتامين سي، وتعمل هذه العناصر معًا للحصول على فروة رأس وشعر صحيين، كما أنها تحافظ على ترطيب شعرك حتى لا ينكسر.

الحبوب الغذائية المدعمة بالحديد

الحصول على كمية قليلة من الحديد يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر، ولكن يمكنك العثور على هذا العنصر الغذائي المهم في الحبوب المدعمة، وأبرزها فول الصويا والعدس.

تساقط الشعرتساقط الشعر

اللحوم

تحتوي اللحوم بمختلف أنواعها على بروتينات وحديد وزنك ودهون صحية تساعد على منع تساقط الشعر وتعزز من قوة جذوره.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تسمى بيتا كاروتين، التي يقوم الجسم بتحويلها إلى فيتامين أ، وهو الأمر الذي يساعد على الحماية من جفاف الشعر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير المالية: لازم نعمل الحاجة الصح في الوقت الصح.. بلدنا وأهالينا ينتظرون منا الكثير