اعلان

خطوات أساسية للحفاظ على ثبات المكياج في الموجة الحارة

المكياج
المكياج

في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وإفراز كميات كبيرة من العرق، يمكن أن يتأثر المكياج بشكل سلبي، حيث تعاني الكثيرات من الفتيات من مشكلة عدم ثبات المكياج في هذا الوقت من العام، لكن هناك عدد من النصائح التي تساعد في ثبات المكياج لفترة أطول، خاصة عند الخروج من المنزل خلال ساعات النهار، التي تزداد فيها درجة الحرارة، وهذه النصائح سهلة وبسيطة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات أساسية للحفاظ على ثبات المكياج في الموجة الحارة.

خطوات أساسية للحفاظ على ثبات المكياج

الترطيب

الترطيب يعتبر من الخطوات الهامة التي تساعدك في الحفاظ على مكياجك لفترة أطول، حيث إن جفاف البشرة نتيجة عدم ترطيبها، يؤدي إلى إفراز كميات كبيرة من العرق، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إفساد المكياج.

وضع البرايم

يساعد البرايمر في تضيق المسام الواسعة، وهو الأمر الذي يحافظ على بشرتك من أضرار المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل، ويفضل اختيار برايمر يحتوي على نسبة كافية من الهيالورونيك.

وضع طبقات رقيقة من كريم الأساس

بعد استخدام البرايمر يفضل وضع طبقات رقيقة من كريم الأساس، لأن وضع كميات كبيرة منه يؤدي إلى تكتلة على البشرة، خاصة عند الخروج في أشعة الشمس الحارقة.

المكياج المكياج

استخدام البودرة المضغوطة

هذا النوع من البودرة يساعد في تثبيت المكياج لفترات أطول، خاصة عند الخروج في النهار، يمكنك وضع طبقة من البودرة المضغوطة باستخدام إسفنجات التجميل القطنية.

استخدام الماسكارا بحكمة

ينصح بوضع الماسكارا بحكمة أكثر، كما ينصح باستخدام الماسكارا غير المقاومة للماء في فصل

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مقاطع جنسية وأدوات تعذيب.. بدء فض أحراز قضية سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات