اعلان

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة بعد العودة من المصيف

العناية بالبشرة في المصيف
العناية بالبشرة في المصيف

يحرص الكثير من الأشخاص على الذهاب إلى المصايف في هذا الوقت من العام، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، من أجل الاستمتاع بالأجواء هناك والجلوس أمام الشاطئ، لكن التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس الحارقة، يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على البشرة، ويؤدي إلى ظهور مشكلات كثير، بما في ذلك الاسمرار والبقع الداكنة، لذلك فإن هناك عدد من النصائح التي يمكنك الالتزام بها بعد المصيف للحفاظ على نضارة بشرتك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للحفاظ على نضارة البشرة بعد العودة من المصيف.

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

شرب كمية كافية من الماء

شرب الماء بكميات كافية من الماء من أهم خطوات العناية بالبشرة، حيث يساعد الماء في ترطيب البشرة والوقاية من الجفاف، وبعد العودة من إجازة المصيف يجب التركيز على شرب كميات كافية من الماء حتى مع عدم الشعور بالعطش.

الحصول على قسط كافي من النوم

أثبتت عدد من الدراسات أن الحصول على قسط كافٍ من النوم، يمكن أن يساعد في تجديد خلايا البشرة، لذا يفضل الحرص جيدًا على الحصول على قسط كافي من النوم.

استعمال واقي الشمس

يؤكد أطباء الجلدية أن استعمال واقي شمس بشكل دوري خلال السفر يساعد على حماية البشرة بشكل كبير من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث يمكن وضعه على البشرة قبل 15 دقيقة من الخروج، مع أهمية تجديده كل ساعتين أو أكثر.

العناية بالبشرة في المصيف العناية بالبشرة في المصيف

تجنب الإجهاد

الإجهاد من المشكلات المزعجة التي تؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة، لذلك يجب العمل على تقليل الإجهاد قدر الإمكان ومحاولة الاسترخاء.

ترطيب البشرة

أهم الخطوات التي يجب اتباعها بعد العودة من إجازة المصيف وتعرضها للشمس والمياه المالحة والكلور، هو ترطيب البشرة جيدًا باستخدام كريم مناسب لنوع البشرة، حيث يجب الحرص على استخدام المرطب بعد غسل الوجه جيدًا بغسول مناسب ثم تخفيفه بلطف، ومن ثَم وضع المرطب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والداخلية (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووووووووول أوباما