اعلان

فوائد استخدام الخل في تنظيف الملابس.. أبرزها التخلص من الرائحة الكريهة

تنظيف الملابس
تنظيف الملابس

تحرص الكثيرات من السيدات على استخدام الخل الأبيض عند تنظيف الملابس، حيث أثبتت التجارب أن له الكثير من الفوائد، وبجانب سعره البسيط وغير المكلف، فإنه يساعد في علاج رائحة الملابس الكريهة، كما أنه يساعد في تطهير الملابس بشكل آمن وفعالة والتخلص من بقايا الصابون، بالإضافة إلى أنه يساعد في تنظيف البقع العنيدة التي يصعب التخلص منها بوسائل التنظيف العادية، ويمكن استخدامه بكل سهولة عند تنظيف الملابس عن طريق إضافة كمية مناسبة منه في الغسالة عند تنظيف الملابس.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد استخدام الخل في تنظيف الملابس، أبرزها التخلص من الرائحة الكريهة.

فوائد استخدام الخل في تنظيف الملابس

التخلص من الرائحة الكريهة

يمكن التخلص من رائحة الملابس الكريهة عن طريق إضافة الخل أثناء دورة الغسيل، تملئين الغسالة بالماء الساخن، و اضيفي كوبين من الخل الأبيض المقطر وشغلي دورة كاملة، ثم شغلي دورة كاملة ثانية بالمنظف.

إذابة بقايا الصابون

يمكن للخل الأبيض المقطر أن يذيب البقايا المتبقية في الأقمشة من الصابون والمنظفات، يمكنك إضافة نصف كوب من الخل الأبيض المقطر إلى موزع منعم الأقمشة.

تنظيف الملابس تنظيف الملابس

تفتيح وتبييض الملابس

يمكن استخدام الخل من أجل تفتيح الملابس الباهتة، يمكنك إضافة كوب من الخل الأبيض المقطر إلى جالون واحد من الماء في وعاء كبير، وسخني المحلول حتى الغليان، وأطفئ النار، وضيفي الملابس الباهتة، واتركيها منقوعة طوال الليل، ثم اغسليها كالمعتاد.

تنعيم الأقمشة بشكل طبيعي

يعمل الخل الأبيض كمنعم طبيعي للأقمشة من خلال إزالة الأوساخ العالقة وبقايا المنظفات التي تترك الملابس ملمسا خشنا، يمكنك استخدام نصف كوب في دورة الشطف النهائية بديلًا عن منعم الأقمشة التجاري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والداخلية (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووووووووول أوباما