اعلان

فوائد الخل المذهلة لمرضى السكري

فوائد الخل
فوائد الخل

مرض السكري، هو حالة مزمنة يمكن الوقاية منها أو السيطرة عليها عن طريق النظام الغذائي والأدوية والأنشطة البدنية والفحوصات المتكررة، ويمكن أن يساعد الخل في إدارة مستويات الجلوكوز في الجسم، ويمكن إدراجه بأمان في نظام غذائي خاص بمرض السكري، حيث يحتوي الخل على مكون خاص من حمض الأسيتيك المعروف بتأثيره المباشر على مستوى السكر في الدم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد الخل المذهلة لمرضى السكري.

فوائد الخل لمرضى السكري

له تأثيرات مضادة لنسبة السكر في الدم

الخل له تأثيرات مضادة لنسبة السكر في الدم، حيث أظهرت دراسة كيف أن تناول 60 مل من خل الفراولة بعد تناول 50جم من السكروز، قد يقلل نسبة الجلوكوز في الدم.

يقلل من مستويات الجلوكوز بعد الأكل

يمكن أن يساعد الخل في منع ارتفاع الجلوكوز لدى مرضى السكري بعد تناول وجبة دسمة غنية بالسكريات.

يحسن عمل خلايا البنكرياس

يؤدي الخلل الوظيفي في خلايا البنكرياس إلى نقص الأنسولين مما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الأول، ووفقا لإحدى الدراسات يمكن أن يساعد خل الأرز الأبيض في تحسين عمل خلايا البنكرياس وبالتالي الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الجسم، ويكن أن يقلل أيضا من وزن الجسم ويحسن تخزين الجليكوجين في الكبد.

فوائد الخل

يقلل من نسبة السكر في الدم من الأطعمة

تقول الدراسات إنه عند إضافة الخل إلى الأطعمة عالية الكربوهيدرات مثل الأرز، يمكن تقليل مؤشر نسبة السكر في الدم بنسبة 34%، حيث إن الخل له خصائص كبيرة في خفض مؤشر نسبة السكر في الدم، لذلك ينصح بتناوله مع الكربوهيدرات كجزء من نظام غذائي خاص بمرض السكري.

له تأثيرات إيجابية على المؤشر الجلايسيمي

تقول إحدى الدراسات العلمية إن خل التفاح وهو أكثر أنواع الخل استخداما، قد يظهر آثار مفيدة على الإجهاد التأكسدي ومؤشرات نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري وارتفاع مستويات السكر في الدم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة