اعلان

كيفية العناية بالأطفال في الموجة الحارة.. نصائح مهمة للأمهات

الأطفال في الموجة الحارة
الأطفال في الموجة الحارة

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا ملوحظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يؤثر على صحة الأطفال بشكل سلبي، بسبب مناعتهم الضعيفة، لذا فإن هناك عدد من النصائح التي يجب على الأمهات الالتزام بها مع أطفالهن في هذه الموجة الحارة، لحمايتهم من المشكلات الصحية الشائعة بينهم في هذا الوقت من العام.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية العناية بالأطفال في الموجة الحارة، نصائح مهمة للأمهات.

كيفية العناية بالأطفال في الموجة الحارة

الترطيب

من أهم خطوات العناية بالطفل هو الترطيب المستمر، يمكنك استخدام مرطبًا خفيفًا وخاليًا من العطور بعد الاستحمام، وخاصةً بعد التعرض للشمس.

واقي الشمس

يعتبر واقي الشمس من الخطوات الهامة والأساسية للعناية ببشرة طفلك من أشعة الشمس الضارة، وضعي واقي الشمس على جميع المناطق المكشوفة من جلد طفلك قبل الخروج بـ 20 دقيقة، ويفضل إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين.

الأطفال في الموجة الحارة الأطفال في الموجة الحارة

الملابس

يفضل ارتداء الطفل ملابس خفيفة وقطنية تسمح بمرور الهواء، مع أهمية تجنب الملابس المصنوعة من الألياف الاصطناعية، والتي قد تُسبب الحرارة والعرق.

الماء

على الأمهات أن تلتزم بأن يشرب الطفل كميات كافية من الماء، للحفاظ على رطوبة جسمه ويمكنكِ أيضًا تقديم الفواكه والخضروات الغنية بالماء، مثل البطيخ والشمام.

الانتباه إلى علامات الجفاف

من علامات الجفاف الشعور بالتعب، وقلة التبول، وجفاف الفم، إذا لاحظتِ أيًا من هذه العلامات على طفلك، يمكنك التواصل مع الطبيب في أقرب وقت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والمقاولون العرب (1-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني