اعلان

فوائد صودا الخبز المذهلة للشعر.. أبرزها علاج التساقط

 صودا الخبز للشعر
صودا الخبز للشعر

تحلم كل فتاة في الحصول على شعر مثالي، وبدلًا من إنفاق الكثير من الأموال على منتجات العناية بالشعر، هناك الكثير من المواد الطبيعية التي أثبتت فعاليتها الكبيرة في علاج جميع مشكلات الشعر، وأبرزها صودا الخبز الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الالتهاب التي تساعد في تنظيف فروة الرأس بعمق، وهو الأمر يساعد في علاج قشرة الشعر ومنع تساقطه، ويمكن استخدام صودا الخبز بأكثر من طريقة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد صودا الخبز المذهلة للشعر، أبرزها علاج التساقط.

فوائد صودا الخبز المذهلة للشعر

تنظيف فرزة الرأستحتوي صودا الخبز على خصائص قلوية تساعد في إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على فروة الرأس والشعر، ويعتقد البعض أنها تساهم في موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس وتخفيف القشرة.

بدائل الشامبو

يمكن استخدام صودا الخبز كمكون في وصفات طبيعية للعناية بالشعر، عن طريق خلطها مع الماء أو خل التفاح، أو استخدامها كمقشر طبيعي لفروة الرأس.

 صودا الخبز للشعر صودا الخبز للشعر

صبغ الشعر

يُعتقد أن استخدام صودا الخبز قبل صبغ الشعر يساعد على فتح المسام، وهو الأمر الذي يسمح للمواد اللونية بالدخول إلى عمق الشعر وتثبيت اللون بشكل أفضل.

صحة الشعر

قد تكون صودا الخبز بديلًا طبيعيًا للشامبو في بعض الحالات، إلا أن استخدامها بانتظام قد لا يكون الحل الأمثل للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس، ولذلك، يمكن استبدالها بمكونات أخرى أكثر لطفًا، مثل الطين الأخضر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد: موكلي مريض سكر وكان عايز يقضي حاجته