اعلان

عادات خاطئة تُسرع من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن

التجاعيد
التجاعيد

يعتبر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن من المشكلات المزعجة بين عدد كبير من السيدات، حيث ترجع هذه المشكلة إلى التقدم في العمر، بجانب عدد من العادات الخاطئة التي تقوم بها الكثيرات، وأبرز عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، والتدخين، بالإضافة إلى التعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس الحارقة، وعدم الاهتمام بترطيب البشرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات خاطئة تُسرع من ظهور علامات التجاعيد والتقدم في السن.

عادات خاطئة تُسرع من ظهور التجاعيد

عدم الحصول على قسط كافي من النوم

من الطبيعي أن يؤثر النوم على صحة البشرة بشكل سلبي، حيث إنه في حالة عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم فإن ذلك يتسبب في تجعد البشرة وترهل الجلد ويرجع ذلك إلى إفراز الجسم لكمية كبيرة من الكورتيزول المعروف بهرمون التوتر، وبالتالي يجب الحرص على الحصول على قسط كافي من النوم وتجنب الكافيين قبل النوم.

التدخين

يزيد التدخين من فرص الإصابة بالسرطان، وبالتالي ترهل الجلد وظهور الجلد بشكل أكبر، إذ إن التدخين يقلل من تدفق الدم الذي يحمل العناصر الغذائية مثل الأكسجين كما يبطيء من الكولاجين لذلك يجب الابتعاد عن هذه العادة.

التجاعيد التجاعيد

كثرة التعرض لأشعة الشمس

أشعة الشمس ضرورية لصحة الجسم ولكن امتصاص الأشعة فوق البنفسجية بشكل مستمر يؤدي إلى تقليل نسبة الكولاجين بالبشرة، وبالتالي يصبح الجلد أكثر خشونة إلى جانب التجاعيد وتغير لون الجلد.

عدم ترطيب البشرة

الترطيب المنتظم من العادات الضرورية للبشرة، لذلك يجب غسل البشرة مرة أو مرتين في اليوم ثم ترطيب البشرة بشكل كافٍ، ويفضل تجنب الإفراط تقشير البشرة، حيث إن هذا قد يتسبب في تهيج البشرة وإصابتها.

WhatsApp
Telegram