اعلان

نصائح هامة للحفاظ على ثبات المكياج لأطول فترة في المصيف

ثبات المكياج
ثبات المكياج

تحرص الكثيرات من الفتيات على الذهاب إلى المصايف مع الأهل والأصدقاء، في هذا الوقت من العام للاستمتاع بالأجواء هناك، لكن الجلوس لفترة طويلة أمام الشاطئ يمكن أن يؤثر على البشرة بشكل سلبي ويؤثر على المكياج أيضًا، لهذا تبحث كل فتاة عن أهم النصائح التي تساعدها في الحفاظ على ثبات المكياج لأطول فترة ممكن في المصيف، وهناك عدد من النصائح السهلة والبسيطة التي تساعدها على ذلك، كما أنها تساعد أيضًا في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة للحفاظ على ثبات المكياج لأطول فترة في المصيف.

نصائح هامة للحفاظ على ثبات المكياج

كريم الترطيب

الترطيب يعتبر من الخطوات الهامة التي تساعدك في الحفاظ على مكياجك لفترة أطول، حيث إن جفاف البشرة نتيجة عدم ترطيبها، يؤدي إلى إفراز كميات كبيرة من العرق، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إفساد المكياج.

البرايم

يساعد البرايمر في تضيق المسام الواسعة، وهو الأمر الذي يحافظ على بشرتك من أضرار المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل، ويفضل اختيار برايمر يحتوي على نسبة كافية من الهيالورونيك.

كريم الأساس

بعد استخدام البرايمر يفضل وضع طبقات رقيقة من كريم الأساس، لأن وضع كميات كبيرة منه يؤدي إلى تكتلة على البشرة، خاصة عند الخروج في أشعة الشمس الحارقة.

ثبات المكياج ثبات المكياج

البودرة المضغوطة

هذا النوع من البودرة يساعد في تثبيت المكياج لفترات أطول، خاصة عند الخروج في النهار، يمكنك وضع طبقة من البودرة المضغوطة باستخدام إسفنجات التجميل القطنية.

الماسكارا

ينصح بوضع الماسكارا بحكمة أكثر، كما ينصح باستخدام الماسكارا غير المقاومة للماء في فصل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
المنتخب الأولمبي يحقق فوزاً تاريخياً على إسبانيا (2-1) ويتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس