كيفية استخدام الفحم النشط في روتين العناية بالبشرة.. إليكٍ أهم فوائده

الفحم النشط للبشرة
الفحم النشط للبشرة

ترغب كل فتاة في الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب، وهناك الكثير من المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج الكثير من مشكلات البشرة، وأبرزها الفحم النشط، حيث يعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية الفعالة في تنظيف المسام بعمق وامتصاص الشوائب والزيوت الزائدة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبقع الداكنة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية استخدام الفحم النشط في روتين العناية بالبشرة.

كيفية استخدام الفحم النشط

_ ابدأي دائمًا بتنظيف وجهك قبل وضع قناع الوجه، حيث يساعد تنظيف المسام والتخلص من الشوائب قبل وضع قناع الوجه على اختراق الفحم لبشرتك بشكل أفضل.

_ يمكنك وضع كمية وفيرة من القناع على وجهك، بما في ذلك ذقنك ووجنتيك وأنفك، بلطف ولكن تجنبي ملامسة الجلد حول عينيك وشفتيك.

_ اتركي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بتقشيره من الجبهة إلى أسفل باتجاه الذقن.

_ ضعي مرطبًا على وجهك بعد تجفيفه.

فوائد الفحم النشط

ينظف مسامك

الفحم المنشط ممتاز في إزالة السموم والميكروبات والجلد الميت والجسيمات الأخرى من بشرتك، ليترك وراءه بشرة صافية ومشرقة.

علاج حب الشباب

يمكن لأقنعة الفحم المنشط أن تساعد بشكل فعال في تقليل حب الشباب والقضاء عليه، من خلال إزالة جميع أنواع الشوائب، بما في ذلك البكتيريا المسببة لحب الشباب.

الفحم النشط للبشرة الفحم النشط للبشرة

ينقي مسامك

يمكن للفحم النشط أن يتغلغل عميقًا في مسام بشرتك ويمتص جميع الشوائب التي تسدها.

تفتيح بشرتك

يمكن استخدام قناع تقشير الوجه الفعّال لتبييض البشرة وتفتيحها للمساعدة في إزالة الرؤوس السوداء، وتنظيف المسام، وإزالة السموم، والزيوت الزائدة، والجلد الميت، والحفاظ على نظافتها ونضارتها. قناع الوجه بالفحم المنشط غني أيضًا بفوائد مستخلصات التوت وزيت الكركم وفيتامين سي.

يقلل من الزيت الزائد

يعمل الفحم المنشط على موازنة إفراز الدهون في بشرتك والتحكم فيه، وهي المادة الزيتية التي تفرزها بشرتك للحفاظ على صحتها. ولكن الإفراط في إفراز الدهون قد يؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب.

WhatsApp
Telegram