طريقة مثالية لإزالة بقع الإبط من الملابس.. المكونات موجودة في منزلك

بقع الإبط
بقع الإبط

تواجه الكثيرات من السيدات صعوبة كبيرة عند تنظيف الملابس، خاصة عند إزالة بقع الإبط التي تظهر بسبب تفاعل العرق مع مزيلات العرق المختلفة، حيث إن هناك النوع من البقع يكون صعب وعنيد، لكن المبشر في الأمر أن هناك عدد من الطرق المثالية التي تساعد في إزالة بقع الإبط من الملابس بكل سهولة، وبشكل آمن وفعال، والمكونات المستخدمة موجودة في منزلك وغير مكلفة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طريقة مثالية للتخلص من بقع الإبط من الملابس، والمكونات متوفرة في منزلك.

طريقة مثالية للتخلص من بقع الإبط من الملابس

صودا الخبز

من أجل إزالة بقع الإبط من الملابس البيضاء، يمكنك نقع ربع كوب من صودا الخبز مع بيروكسيد الهيدروجين والماء، ثم فرك هذا الخليط على البقعة باستخدام إسفنجة أو فرشاة أسنان قديمة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الغسل بالماء الساخن حسب إرشادات القماش.

مبيض الأكسجين والأمونيا

من أجل التخلص من البقع الصفراء من الأقمشة البيضاء فقط، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من مبيض الأكسجين مع الأمونيا المنزلية في وعاء غير معدني، ثم فرك البقع برفق، واتركي المحلول يعمل لمدة 10 دقائق قبل غسله باستخدام ماء دافئ ومنظف قوي.

بقع الإبطبقع الإبط

الخل الأبيض للملابس الملونة

من أجل نقع الملابس الملونة، قومي بمزج كميات متساوية من الخل الأبيض المقطر والماء، ثم فرك البقع بفرشاة ناعمة، ثم نقع الملابس في حوض مليء بالماء البارد والخل لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد باستخدام منظف قوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً