مشروبات طبيعية لبشرة مثالية وخالية من العيوب.. أبرزها ماء جوز الهند

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

ترغب الكثيرات من الفتيات في الحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب، وفي سبيل ذلك تنفق كل واحدة أمولًا كثيرة على منتجات العناية بالبشرة، وبدلًا من هذه المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي، هناك عدد من المشروبات الطبيعية التي ينصح بتناولها في الصباح مع بداية اليوم، حيث ثبت أن هذه المشروبات تساعد بشكل كبير في علاج الكثير من مشكلات البشرة، بما في ذلك الحبوب والبقع الداكنة,

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات طبيعية لبشرة مثالية وخالية من العيوب، أبرزها ماء جوز الهند.

مشروبات طبيعية لبشرة مثالية

ماء جوز الهند

هو مشروب صباحي شهير منذ العصور القديمة، كما أنه غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم لتعزيز مرونة الجلد ومنع جفافه.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الصباحية، إذ يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ويساعد على مكافحة ظهور البثور وحب الشباب مع تحسين عملية التمثيل الغذائي، حيث إنه غني بمضادات الأكسدة التي تسمى الكاتيكين والتي تحافظ على بشرتك متوهجة وصحية مع منع ظهور علامات الشيخوخة.

ماء الليمون والعسل

يساعد شرب الليمون والعسل المضاف إلى الماء الدافئ يوميًا في مكافحة نمو الفطريات والتي قد تسبب التهابات الجلد، كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يجدد بشرتك ويدعم نمو خلايا الجلد، يمتلك العسل المضاف إلى هذا المشروب خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا والتي تقضي على تراكم الزيوت في الجلد وتفتح المسام لمنع حب الشباب.

العناية بالبشرة العناية بالبشرة

عصير الصبار

الصبار يحتوي على نسبة عالية من لفيتامينات ومضادات الأكسدة مما يجعله خيارًا مثاليًا كمشروب صباحي للحصول على بشرة متوهجة، يمتلك خصائص علاجية للجلد ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا في تعزيز صحة الجلد.

ماء بذور الشيا

يساهم شرب ماء بذور الشيا في تحسين وظيفة الحاجز لبشرتك، إذ تحتوي على أحماض أوميجا 6 وأوميجا 3 الدهنية، فهذا المشروب مرطب جدًا لبشرتك ويعزز قوتها لأنه يحتوي على المعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي للالتزام بمسئولياته تجاه القضية الفلسطينية