خطوات العناية بمنطقة حول العين.. لمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة

العناية بمنطقة حول العين
العناية بمنطقة حول العين

تحرص الكثيرات من الفتيات على العناية بمنطقة حول العين، لتجنب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة فيها، حيث إنها منطقة رقيقة وحساسة بشكل كبير، وهناك عدد من النصائح التي يفضل الالتزام بها بشكل يومي للعناية بمنطقة حول العين، وأهم هذه النصائح هي الترطيب وتجنب التعرض المستمر لأشعة الشمس، بالإضافة إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم وتجنب فرك العين.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات العناية المثالية بمنطقة حول العين، لمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

خطوات العناية المثالية بمنطقة حول العين

تجنب التعرض للشمس

كثرة التعرض لأشعة الشمس بدون وضع كريم واقي الشمس، من الأخطاء التي تؤدي الى شيخوخة الجلد وتتأثر منطقة العينين أولا بظهور التجاعيد، لذا يفضل اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة وتطبيقه يوميا بانتظام.

ترطيب الجلد

الجلد المحيط بالعينين رقيق وحساس، وشرب كميات كافية من الماء يحافظ على ترطيب الجلد، ويتغلب على ظهور التجاعيد، خاصة في هذه المنطقة.

النوم الكافي

الحصول على قسط كافٍ من النوم وتجنب السهر لساعات طويلة، يعزز من تحفيز الجلد وإنتاج العناصر المسئولة عن مرونة الجلد ونضارته، وخاصة منطقة العينين.

العناية بمنطقة حول العينالعناية بمنطقة حول العين

كريم خاص بمنطقة العينين

من المهم وضع كريم خاص بمنطقة العينين ويحتوي على مكونات مضادة للتجاعيد، ويرطب الجلد ويزيد من نضارته ويكافح ظهور أي خطوط رفيعة.

تجنب فرك العينين

شد جفون العينين لأسفل لوضع محدد العينين، أو عادة فركهما من وقت لآخر، يزيد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، لذلك من المهم شد الجفن برفق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً