كيفية ترتيب غرفة أولادك وتهيئتها للمذاكرة.. نصائح للأمهات

غرفة المذاكرة
غرفة المذاكرة

يرغب الكثير من الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، في تنظيم غرفتهم وترتيب مكان المذاكرة، من أجل ضمان بيئة هادئة تساعد في التركيز في إنجاز المهام الدراسية بشكل يومي، وهنا تقع المسؤولية كاملة على عاتق الأم، التي تهتم بجعل الغرفة مناسبة للمذاكرة والمراجعة، وأخذ قسط من الراحة أيضًا، حيث إن هناك عدد من النصائح التي تساعد الأمهات في تنظيف غرفة أطفالهن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية ترتيب غرفة أولادك وتهيئتها للمذاكرة، مع بداية الدراسة.

كيفية ترتيب غرفة أولادك وتهيئتها للمذاكرة

اختيار مكان مكتب المذاكرة

من الضرورى تحديد منطقة هادئة ومريحة بعيدة عن أى مصادر تشتيت لاختيار مكان مناسب للمذاكرة، مثل التلفاز أو مائدة الطعام أو الأصوات العالية، كما يجب أن يكون المكان معتدلًا فى درجات الحرارة لضمان استمرارية المذاكرة دون الشعور بالحرارة أو البرودة.

اختيار مكتب مريح

ينبغى اختيار مكتب وكرسى مريحين يدعمان الجلوس بشكل صحيح، بعد تحديد الموقع المثالي، حيث إنه من المهم أن يكون الكرسي والمكتب مناسبين لحجم الطالب، ما يقلل من التعب الجسدي.

التأكد من المساحة الكافية

يجب التأكد من أن المساحة حول المكتب كافية ومناسبة لحفظ الكتب والمواد الدراسية بشكل منظم، هذه المساحة تساعد على تجنب الفوضى وتسهيل الوصول إلى الأدوات، ما يجعل عملية المذاكرة أكثر سلاسة وكفاءة.

غرفة المذاكرة غرفة المذاكرة

ضبط الإضاءة

يعتبر ضبط الإضاءة عنصر حيوي من أجل جعل بيئة المذاكرة مريحة وفعالة، حيث إن الإضاءة الجيدة تساعد على زيادة التركيز وتحفز الطلاب على الإنجاز.

إضافة الطابع الشخصي

يمكن إضافة بعض اللمسات الشخصية لتشجيع الأبناء على الاستمتاع بوقتهم فى المذاكرة، بعد استكمال الأساسيات، حيث يمكن استخدام أرفف للكتب، وصور تحفيزية، ونباتات طبيعية مثل الياسمين واللافندر التى تضفي جوًا من الاسترخاء والراحة وتزيد من التركيز، مع التأكد من عدم وضعها بالقرب من الكتب لتجنب التلف.

WhatsApp
Telegram