حيل سحرية لتنظيف المنزل.. السر في هذا المكون

استخدام المايونيز في تنظيف المنزل
استخدام المايونيز في تنظيف المنزل

تبحث الكثيرات من السيدات عن أفضل الطرق التي تساعد في تسهيل المهام عند تنظيف المنزل بشكل يومي، يعتبر المايونيز من أفضل المكونات التي لها الكثير من الاستخدام عند تنظيف المنزل، حيث إنه يمكن تجربته في العديد من الحيل السحرية السهلة والبسيطة وغير المكلفة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، حيل سحرية لتنظيف المنزل، السر في هذا المكون.

حيل سحرية لتنظيف المنزل

إزالة بصمات الأصابع من الأجهزة

عندما لا يكون منظف الفولاذ المقاوم للصدأ العادى كافيًا أخرجي برطمان المايونيز، ستعمل الزيوت الموجودة في المايونيز على تفتيت بصمات الأصابع الملتصقة، وهو الأمر الذي يسهل إزالتها، امسحي طبقة رقيقة من المايونيز على المناطق التي بها مشكلة، ثم استخدمي قطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة ومسحها وتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ.

تلميع أوراق النباتات المنزلية

يمكنك استخدام المايونيز لتلميع أوراق النباتات المنزلية الاصطناعية والطبيعية، ولا يُنصح باستخدامه مع النباتات المنزلية الحقيقية التى يصعب التعامل معها، كل ما عليكٍ كمية صغيرة على كل ورقة نبات مع استخدام قطعة قماش مبللة لـ فركها.

استخدام المايونيز في تنظيف المنزلاستخدام المايونيز في تنظيف المنزل

تلميع الأثاث الخشبي

يمكنك تلميع أثاثك الخشبي بالمايونيز، فقط ضيفي كمية صغيرة منه إلى أثاثك الخشبي وافرديها بقطعة قماش ناعمة، واتركيها لمدة ساعة على الأقل حتى يتسنى للزيوت الوقت الكافي للتغلغل في الخشب، ثم امسحيها.

تنظيف بقع الطلاء

لأن المايونيز يحتوي على الزيت والأحماض فإنه يمكن أن يحلل بقع الطلاء المتساقطة إذا لم تجف بعد، فقط ضيفي طبقة سميكة من المايونيز فوق بقع الطلاء، واتركيها لمدة خمس دقائق، وامسحيها.

WhatsApp
Telegram