كيفية استخدام اللوز للعناية بالبشرة.. كنز في منزلك

استخدام اللوز للعناية بالبشرة
استخدام اللوز للعناية بالبشرة

يعتبر اللوز من المكسرات المفيدة والمغذية، حيث يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تساعد في علاج الكثير من المشكلات، كما أنه يمكن استخدامه في العناية بالبشرة، في أكثر من وصفة مجربة وفعال، لعلاج الكثير من مشكلات البشرة، بما في ذلك الجفاف وتراكم خلايا الجلد الميت، وهذه الوصفات آمنة على البشرة وغير مكلفة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية استخدام اللوز للعناية ببشرتك، كنز في منزلك.

كيفية استخدام اللوز للعناية ببشرتك

وصفة اللوز لترطيب البشرة

يحتوى اللوز على نسبة عالية من الدهون الصحية التى تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها.

كل ما عليك خلط ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز وملعقتين صغيرتين من الحليب الخام وتحويل الخليط لعجينة ووضعها على البشرة مع تدليكها بحركات دائرية والانتظار لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وصفة اللوز لتقشير البشرة

كل ما عليك خلط ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون الناعم وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع تقليب المكونات فى وعاء، ووضع الخليط على وجه نظيف والانتظار لمدة 5 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتدليكها بلطف بحركات دائرية.

استخدام اللوز للعناية بالبشرةاستخدام اللوز للعناية بالبشرة

وصفة اللوز لمكافحة علامات الشيخوخة

يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق اللوز وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل، مع تقليب المكونات جيداً، ثم وضعها بالتساوي على بشرة نظيفة والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء وتدليك البشرة بلطف بحركات دائرية وتجفيفها بالتربيت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية