اعلان

أسعار الذهب اليوم الإثنين 24 مايو 2021 خلال التعاملات المسائية

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، خلال التعاملات المسائية بقيمة 4 جنيهات، وسجل عيار 21 نحو 808 جنيهات للجرام، وكان المعدن الأصفر قد شهد بالأمس استقرارا في نهاية التعاملات، ويتوقع الخبراء إستمرار ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية، خاصة بعد زيادة مؤشرات البورصة الأمريكية، ووصوله إلي أعلي مستوياته.

أسعار الذهب

أسعار الذهب

جاءت أسعار الذهب خلال تعاملات نهاية اليوم كالتالي:

- سجل عيار 21 نحو 808 جنيهات للجرام.

- بلغ عيار 18 نحو 693 جنيها.

- سجل عيار 24 نحو 924 جنيها.

- وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 6464 جنيها.

- فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1884 دولارا للأوقية.

أسعار الذهب عالمياً

وعالمياً لازال الذهب يواصل ارتفاعه ليصل بالقرب من أعلى مستوى له في أربع شهور، بعد عودة البورصات وأسواق المال للعمل بعد الإجازة الاسبوعية، حيث ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.39%، رغم صعود الدولار والذى تربطه علاقة عكسية بالذهب إلا انه مازال بالقرب من أدنى مستوى له.

وانخفاض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، ويتم تحديد الأسعار محلياً من قبل التجار، حيث يقومون بحساب السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي للذهب في سعر الدولار، ثم يحدد السعر الجديد، ومن ثم تقوم شعبة الذهب بالإعلان عنه وتحديده.

أسعار الذهب اليوم

قواعد التحكم في الأسعار

يتحكم في أسعار الذهب في الأسواق المحلية، ثلاثة قواعد، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب العالمي، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، ويتم مراعاة هذه القواعد بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها.

WhatsApp
Telegram