اعلان

انخفاضات جديدة بأسعار الذهب.. والغرف التجارية: الوقت الحالي أنسب وقت للشراء رغم الركود

مشغولات من الذهب
مشغولات من الذهب

ما زالت أسعار المشغولات الذهبية بالسوق المصري، تشهد تراجعات في الأسعار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع وصول سعر الأوقية عالمياً لمستوى الـ 1802 دولار.

وأكد نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية سابقًا، أن السوق يشهد حالة من الانخفاض الشديد في الأسعار حاليًا حتى وصل سعر الجرام الآن إلى 970 جنيه.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن حركة الانخفاض الشديد نتيجة اتجاهات بيعية كبيرة يلجأ إلى المستثمرين في الأسواق العالمية بكميات كبيرة جدا تقدر بالأطنان حتى تنخفض الأسعار بشكل كبير ثم يتم شراء ما تم بيعه بأسعار منخفضة لتحقيق أرباح

واضاف ان الوقت الحالى يعتبر انسب وقت للشراء في الأسواق المحلية الا ان الاسواق على الرغم من انخفاض الأسعار تعانى من الركود الشديد وشبه توقف لحركة البيع أو الشراء على الرغم من أن الوقت الحالي "عيد الأضحى" يعتبر موسمًا.

هذا وقد تراجعت أسعار المشغولات الذهبية بالسوق المصري، خلال تعاملات صباح اليوم الثلاثاء، بقيمة 10 جنيهات فطبقًا لآخر أسعار أعلنتها شعبة الذهب بالغرف التجارية للمشغولات الذهبية بدون مصنعية:-

عيار 21: 977 جنيهاً ووصل عيار 24 الى 1116.5 جنيه كما بلغ سعر عيار 18 حوالى 837.4 جنيه ووصل سعر عيار 14 الى 653 جنيهاً وبلغ سعر جنيه ذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة الى 7816 جنيهاً.

هذا وقد شهدت أسعار الذهب تباينا خلال جلسة يوم الثلاثاء، حيث ارتفعت أسعار عقود الذهب الآجلة، في حين تراجعت عقود الذهب الفورية هامشيا، مع تصاعد المخاوف من الركود الاقتصادي العالمي كما تمكنت عقود الذهب الآجلة تسليم أغسطس من الصعود بشكل واضح على الرغم من معاودة ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية الآجلة بشكل واضح، باعتبار أن الذهب يعد ملاذا ضد التضخم والركود .

و تراجع السعر الفوري لمعدن الذهب، متأثرا بصعود مؤشر الدولار الواضح إلى أعلى مستوياته في عقدين، مع الارتفاعات الوشيكة لأسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، والتي حدت من ارتفاع مكاسب عقود الذهب الآجلة بشكل كبير أيضا كما شهدت عقود الذهب الفورية خلال تعاملات اليوم تراجعا هامشيا بنحو 0.1% مسجلة 1,806.63 دولارا للأوقية، في حين ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم أغسطس بنسبة 0.3% لتصل إلى 1,806.60 دولارا للأوقية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة