اعلان

سعر الذهب اليوم السبت.. تراجع الجنيه عن الـ 10 آلاف

سعر الذهب
سعر الذهب

تراجع سعر الذهب اليوم السبت تبعا لما سجله منصة 'أي صاغة' لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، لينخفص سعر جرام الذهب بمقدار 15 جنيهات منذ منتصف التعاملات أمس، إلى بداية التعاملات اليوم.

يعاني سعر الذهب في مصر هذه الفترة من اضطرابات شديدة، أرجعها المدير التنفيذي لمنصة 'أي صاغة' سعيد إمبابي أنه هناك الكثير من التلاعبات في سعر جرام الذهب، وهذا بسبب أوهام العرض والطلب.

سعر الذهب

يشكل سعر الذهب في مصر محل اهتمام الكثيرين بسبب ما يسجله من سعر مرتفع خلال هذه الفترة، فبسبب هذه الأسعار هناك من أصبح عاجز أمام شراء َ'الشبكة' أو المصوغات الذهبية وغيرها من أشكال الذهب مما يقل حركة الطلب على المعدن الأصفر في الصاغة المصرية.

وأكد ذلك 'إمبابي' في تصريحات، أن هناك تلاعب غير مبرر في السوق المحلي للمعدن النفيس، في سعر الذهب وهذا من أجل تحقيق أرباح من بعض كبار التجار، ولكن هذا يسبب ضرر في مصالح محلات الذهب وينعكس بالتالي الضرر على مصلحة المواطنين.

ويرجع هذا إلى استغلال شائعة تراجع الجنيه المصري أمام الدولار، وتوقعات برفع أسعار الفائدة، ومشكلة مقدار العرض والطلب، وتقييم سعر الأوقية بالبورصة العالمية بما سجل في سعر صرف الدولار بأكثر من ما يسجل في السوق السوداء، والذي اقترب من حد 25 جنيهًا.

مضيفا أن لا يوجد مبررات حقيقية لتؤثر في سعر الذهب في ظل تراجع الأسعار في البورصة العالمية، وحدوث ثبات في سعر صرف الدولار الرسمي، مع حالة استقرار الطلب في الفترة الأخيرة، مما لا يدع هناك سبب في فرض الأسعار الغير حقيقية على التجار بسبب ترويج الشائعات حول حجم الطلب والعرض.

سعر الذهب سعر الذهب

سعر جرام الذهب

إليك قائمة سعر جرام الذهب في مصر يوم السبت 24-9-2022، في بداية التعاملات اليوم، بعد تراجعه عن ارتفاعه الشديد خلال الـ 48 ساعة الماضية، بجزء من الارتفاع الذي سجله، حيث لم يعد بعد سعر الذهب إلى ما قبل الارتفاع الأخير، ليسجل سعر الذهب اليوم في الدرجات الأهم في الصاغة المصرية، الأسعار كالتالي:

سعر الذهب عيار 24

يسجل سعر الذهب عيار 24 الأسعار التالية في بداية التعاملات اليوم السبت:

- انخفض سعر عيار 24 عند البيع إلى حوالي 1298.25 جنيهًا.

- انخفض سعر عيار 24 عند الشراء إلى حوالي 1291.5 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 22

يسجل سعر الذهب عيار 22 الأسعار التالية في بداية التعاملات اليوم السبت:

- انخفض سعر عيار 22 عند البيع إلى حوالي 1190 جنيهًا.

- انخفض سعر عيار 22 عند الشراء إلى حوالي 1183.75 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

يسجل سعر الذهب عيار 21 الأسعار التالية في بداية التعاملات اليوم السبت:

- انخفض سعر عيار 21 عند البيع إلى حوالي 1136 جنيهًا.

- انخفض سعر عيار 21 عند الشراء إلى حوالي 1130 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18

يسجل سعر الذهب عيار 18 الأسعار التالية في بداية التعاملات اليوم السبت:

- انخفض سعر عيار 18 عند البيع إلى حوالي 973.75 جنيهًا.

- انخفض سعر عيار 18 عند الشراء إلى حوالي 968.5 جنيهًا.

سعر الذهب السبت

يسجل سعر الذهب السبت انخفاض عن ما سجلته البورصة في التعاملات أمس، الجمعة، لتسجل الأسعار التالية لدرجات الذهب الأقل سعرا في الصاغة المصرية وهي كالتالي:

- انخفض سعر جرام الذهب عيار 14 بداية التعاملات اليوم السبت إلى حوالي 757.25 جنيهًا عند البيع، وإلى حوالي 753.25 جنيهًا عند الشراء.

- انخفض سعر جرام الذهب عيار 12 بداية التعاملات اليوم السبت إلى حوالي 649.25 جنيهًا عند البيع، وإلى حوالي 645.75 جنيهًا عند الشراء.

- انخفض سعر جرام الذهب عيار 9 بداية التعاملات اليوم السبت إلى حوالي 486.75 جنيهًا عند البيع، وإلى حوالي 484.25 جنيهًا عند الشراء.

سعر الذهب اليوم

إليك سعر الذهب اليوم في أشكال الذهب للاستثمار، والتي سجلت انخفاض بمقدار أكبر نسبة لوزنها ودرجة العيار، حيث تسجل الأسعار التالية:

سعر جنيه الذهب اليوم

يسجل سعر جنيه الذهب اليوم السبت في بداية التعاملات الأسعار التالية:

- انخفض سعر جنيه الذهب اليوم عند البيع إلى حوالي 9088 جنيهًا.

- انخفض سعر جنيه الذهب اليوم عند الشراء إلى حوالي 9985 جنيهًا.

سعر أونصة الذهب اليوم

يسجل سعر أونصة الذهب اليوم السبت في بداية التعاملات الأسعار التالية:

- انخفض سعر أونصة الذهب اليوم عند البيع إلى حوالي 1644 دولارًا.

- انخفض سعر أونصة الذهب اليوم عند الشراء إلى حوالي 1643 دولارًا.

يسجل سعر الذهب في مصر هذه الفترة اضطرابات مستمرة في سعر جرام الذهب، مما يسبب حالة من الترقب في الصاغة المصرية، بينما يستمر الاهتمام بمتابعة سعر الذهب اليوم لحظة بلحظة، لرصد التحركات المفاجئة في سعر جرام الذهب في مصر والعالم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة