اعلان

أسعار الذهب عالميا.. ارتفاع محلي وتراجع دولي

أسعار الذهب
أسعار الذهب
كتب : أهل مصر

تراجعت، أسعار الذهب عالميا، خلال تعاملات أمس الخميس، مع ارتفاع قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، في ظل تقييم المتعاملين لرد الفعل المتوقع من جانب مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي على البيانات الاقتصادية الأمريكية المتباينة التي صدرت مؤخرا.

بورصة الذهب اليوم

أسعار الذهب عالميا

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تحركات مجلس الاحتياط الاتحادي لكبح جماح التضخم من خلال تشديد السياسة النقدية، أدت إلى تراجع أسعار الذهب عالميا، بنسبة 14% مقارنة بذروة سعره في مارس الماضي على خلفية ارتفاع قيمة الدولار وزيادة العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

ويتوقع المستثمرون حاليا إبطاء مجلس الاحتياط لوتيرة زيادة أسعار الفائدة الأمريكية مع تراجع معدل التضخم.

وصول التضخم إلى أعلى مستوياته

وأشارت بيانات وزارة التجارة الأمريكية، حول أسعار الذهب عالميا، إلى تراجع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال أكتوبر الماضي أكبر تراجع لها منذ ثمانية أشهر، مشيرة إلى استمرار الطلب القوي على السلع رغم وصول التضخم إلى أعلى مستوياته منذ عقود، وتدهور التوقعات الاقتصادية.

بورصة الذهب اليوم

وتراجع سعر الذهب للعقود الفورية بنسبة 4ر0% إلى 49ر1767 دولار للأوقية في تعاملات لندن، بعد تراجعه أمس بنسبة 3ر0%. وفي سوق الصرف ترجع مؤشر بلومبرج لسعر الدولار بنسبة 1ر0% وتراجعت أسعار الفضة والبلاديوم والبلاتنيوم.

سعر الذهب في الأقصر

كما سجل سعر الذهب في الأقصر ارتفاعا ملحوظا، خلال تعاملات أمس الخميس، ليسجل عيار 21 الأكثر داولا في سعر الذهب في الأقصر 1272 جنيها أمس الأربعاء داخل محال الصاغة.

بورصة الذهب اليوم

سعر الذهب في شمال سيناء

وشهد سعر الذهب في شماء سيناء، أمس الخميس، ارتفاعا ملحوظا في سعر جرام الذهب، حيث بلغ سعر الذهب في شماء سيناء 1272 جنيها للجرام الواحد عيار 21 في محال الصاغة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر