اعلان

موقع أمريكي: واشنطن حذرت إسرائيل من التصعيد مع إيران

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو
كتب : وكالات

ذكر موقع أكسيوس الأمريكي أن واشنطن حذرت تل أبيب من مخاطر التصعيد مع طهران.

الهجوم على اصفهان

ونقل الموقع الأمريكي عن مسئولين أمريكيين أن إدارة بايدن حذرت إسرائيل من أن التصعيد مع إيران لن يخدم مصالح أمريكا وإسرائيل.

وكشفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، صباح اليوم الجمعة، حالة المنشآت النووية الإيرانية عقب شن إسرائيل هجوما صاروخيا على قاعدة أصفهان الإيرانية.

المنشآت النووية الإيرانية

وأكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، عدم وقوع أي ضرر في المواقع النووية الإيرانية عقب أنباء عن هجوم شنته إسرائيل على إيران.

وقالت الوكالة في منشور على 'إكس' إنها تواصل مراقبة الوضع عن كثب وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس بأقصى درجة.

وشددت على أن المنشآت النووية لا ينبغي أن تكون أبدا هدفا في الصراعات العسكرية.

الهجوم الإسرائيلي على إيران

وأعلن تقرير لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة أن القاعدة العسكرية المستهدفة في أصفهان انطلقت منها المسيرات التي هاجمت إسرائيل.

ونفت الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي الإيرانيّ الجمعة، ما ذكرته وسائل إعلام عن وقوع هجوم أجنبي داخل الأراضي الإيرانية.

وقالت الأمانة في بيان مقتضب لها نشرته وكالة أنباء 'نور نيوز' إنها 'تنفي حدوث أي هجوم أجنبي على إيران'، كما نفت دعوتها إلى اجتماع طارئ.

وأوضحت أن 'ما جرى تداوله في وسائل الإعلام عن إطلاق نار من قبل الدفاع الجوي للتصدي لأجسام صغيرة، والحديث عن انفجار في بعض مناطق البلاد عارٍ عن الصحة'.

وأكدت أنه 'لم يتم حتى الآن الإبلاغ عن أي انفجارات أو حرائق في مرافق أصفهان، والظروف هادئة وطبيعية'.

كما أعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية، رفع القيود التي فرضت في بعض مطارات البلاد، مضيفة 'أنها سمحت لشركات الطيران بتنفيذ الرحلات المجدولة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً