اعلان

رئيس «التنظيم والإدارة» لـ«النواب»: ملتزمون بتعيين 90 ألف معلم خلال 3 سنوات.. وهذا موعد الإعلان

الدكتور صالح الشيخ
الدكتور صالح الشيخ

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه يتم الإعلان عن كل الوظائف على بوابة الوظائف الحكومة، وتم مخاطبة وزير المالية بأن يتم بدءا من أول يوليو الإعلان فقط لكل الجهات على البوابة في المواعيد المحددة، مؤكدا الالتزام بتعيين 90 ألف معلم خلال 3 سنوات.

تعيين 90 ألف معلم

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2024/2025 للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومديريات التنظيم والإدارة بالمحافظات.

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الإعلان مجاني على البوابة وممنوع النشر إلا في بوابة الوظائف الحكومية، وأنه تم الإعلان عن 34221 وظيفة خلال النصف الأول من هذا العام.

تشريعية النواب

مجلس النواب أرشيفية

لا يوجد تدخل للعنصر البشري

وتابع 'الشيخ': شعارنا هو اختيار الأكفأ ولا يوجد أي تدخل للعنصر البشري في الاختبارات أو النتائج، وقال: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أعلن عن تعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات لسد العجز في المعلمين، وإننا كجهاز ملتزمون بتعيين الـ90 ألف معلم خلال الـ3 سنوات، وفقاً للخطة المقررة لها 5 سنوات.

وأشار الشيخ إلى أنه تم الإعلان عن 30 ألف وظيفة معلم في عام 2022، وتقدم للوظيفة 220 ألف، وكان المنطبق عليهم الشروط 28 ألف و220 معلم، مؤكداً 'نلتزم بالشروط الموضوعة والتي لا يمكن التنازل عليها لاختيار الأكفاء، وفي عام 2023 تم الاختبارات وفقا لمراحل من المرحلة التجريبية بالمدارس 'رياض أطفال' ثم الفصل الأول والثاني والثالث الإبتدائي.

وأضاف 'الشيخ' أنه في عام 2023 تم الإعلان عن 30 ألف وظيفة للمراحل الأولى، الصف الأول والثاني الإبتدائي، ومن انطبقت عليه الشروط حوالي 24 ألف، وفي العام الجاري تم الإعلان عن مسابقة جديدة لتلبية حاجة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتعاقد مع 18886 معلم اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم – الدراسات الاجتماعية - الحاسب الآلي).

جاء ذلك رداً علي سؤال للنائب إيهاب منصور وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب بشأن الإعلان عن مسابقات المعلمين والعجز في الفصول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (0-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط من نيوكاسل