اعلان

«هبْد بدون وعي» وشتائم متبادلة.. "تكوين" يشعل فتيل أزمة بين علاء مبارك ويوسف زيدان

خلاف يوسف زيدان مع علاء مبارك
خلاف يوسف زيدان مع علاء مبارك

شهدت منصة 'إكس'، 'تويتر' سابقًا، معركة بين الأديب يوسف زيدان، وعلاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، على خلفية صورة نشرها الأخير لأعضاء مركز 'تكوين' أثارت حالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لـ أزمة علاء مبارك مع يوسف زيدان.

ما هو نظام الـ«يو يو» الغذائي لتخفيض الوزن

أزمة علاء مبارك ويوسف زيدان

ونشر علاء مبارك نجل الرئيس الراحل مقطع فيديو لمشهد من مسرحية كوميدية يسخر فيها من المثقفين الذين ظهروا في صورة لمؤسسي مركز 'تكوين' كان قد سبق نشرها، وكتب مبارك: 'خفة دم المصريين ملهاش حل'.

ومن جانبه، انبرى يوسف زيدان للرد على مقطع الفيديو الساخر، مغردا بصورتين إحداهما من الحساب الفعلي لنجل الرئيس والصورة الأخرى من حساب 'وهمي' يحمل اسم علاء مبارك.

كلمة مبارك في افتتاح مكتبة الإسكندرية

وكتب يوسف زيدان: 'الأستاذ علاء مبارك، لن أرد على سفاهاتك التافهة هذه، احترامًا لما بذلته السيدة والدتك من جهد واهتمام لإعادة مكتبة الإسكندرية إلى الوجود، وبالمناسبة، أنا الذي كتبت الكلمة التي ألقاها والدك في الافتتاح العالمي للمكتبة، فماذا فعلت أنت طيلة عمرك؟'.

خلاف يوسف زيدان مع علاء مبارك خلاف يوسف زيدان مع علاء مبارك

"هبد" بدون وعي

المعركة عبر منصة 'إكس' لم تقف عند هذا الحد، حيث عاود علاء مبارك الرد باتهام يوسف زيدان بأنه 'فاقد التمييز والتركيز'، وكتب قائلًا: 'الأستاذ يوسف زيدان، منتهى البجاحة من حضرتك إقحام والدتي في الموضوع، من الواضح أنك فاقد التركيز والتمييز، ربما نتيجة تناول بعض المشروبات التى تجعلك تكتب وتهبد في الكلام بدون وعي، مع حساب وهمي ومزور parody account واضح وضوح الشمس للجميع، نصيحة لا تكتب وأنت في هذه الحالة، صباح الفوقان'.

أهم من طه حسين

وكان مركز 'تكوين' قد أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تطرق ضيوف إحدى ندواته للحديث عن الأديب والمفكر الراحل طه حسين، حين سأل يوسف زيدان الكاتب السوري فراس السواح: هل أنت أهم أم طه حسين؟، الأمر الذي أثار عاصفة من التعليقات، قبل أن يخرج يوسف زيدان للتعليق بأن الأمر كان مجرد مزحة، مقرا بأهمية وقيمة عميد الأدب العربي طه حسين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً