اعلان

أعراض غير عادية لمرض السكري.. خذ حذرك

أعراض غير عادية لمرض السكري
أعراض غير عادية لمرض السكري

يعتبر داء السكري من الأمراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، إذ انتشر بشكل واسع خلال الفترة الأخيرة، وهناك أعراض غير عادية لمرض السكري، والتي قلما يعرف البعض أنها تكشف عن الإصابة به، حيث يعتقد معظم الأشخاص أن العلامات المنذرة تشمل فقط العطش الشديد وكثرة التبول والشعور بالتعب وخسارة الوزن بشكل ملحوظ، لهاذا يجب أخذ الحذر من هذه الأعراض غير العادية التي تنذر بإصابتك بمرض السكري، تجنبًا لحدوث مضاعفات أكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أعراض غير عادية لمرض السكري، خذ حذرك.

أعراض غير عادية لمرض السكري

الالتهابات المتكررة

تتراجع قدرة الجهاز المناعي على التصدي للبكتيريا والفطريات عند الإصابة بمرض السكري، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات التالية بشكل متكرر:

- الالتهابات المهبلية.

- عدوى الخميرة.

- التهابات المثانة.

- الالتهابات الجلدية.

مشكلات في الرؤية

عندما ترتفع نسبة السكر في الدم، تتغير مستويات السوائل في العينين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بضبابية الرؤية أو صعوبة التركيز على الأشياء.

الدوخة

كثرة التبول المرتبطة بارتفاع سكر الدم قد تؤدي إلى الإصابة بالجفاف، ومع انخفاض السوائل بالجسم، فإنه من المتوقع أن تتأثر وظائف الدماغ سلبًا، مما يسبب الشعور بالدوخة.

العجز الجنسي

لداء السكري تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية عند الرجال، إذ إنه يؤدي ارتفاع سكر الدم إلى تلف الأعصاب المتحكمة في العضو الذكري والأوعية الدموية المغذية له، مما يسبب ضعف الانتصاب.

الغضب

قد يدل الغضب على الإصابة بداء السكري، حيث إن اضطراب مستويات السكر في الدم تُحدِث تغيرات سريعة في الحالة المزاجية، سرعان ما يختفي أثرها عند استعادة الجلوكوز توازنه في الجسم.

أعراض غير عادية لمرض السكريأعراض غير عادية لمرض السكري

الحكة

لا تشير الحكة إلى وجود مشكلة في الجلد فقط، بل أنها تنذر أيضًا بخطر الإصابة بداء السكري، خاصةً إذا كانت تحدث في اليدين والقدمين، ويرجع سببها إلى تلف الأعصاب الطرفية أو الأوعية الدموية المغذية للأطراف.

رائحة الفم الكريهة

إذا كنت تظن أن رائحة الفم الكريهة تحدث فقط بسبب سوء نظافة الأسنان، فهذا غير صحيح، حيث إنها قد تنتج أيضًا عن الإصابة ببعض الأمراض، مثل داء السكري.

الغثيان

يمنع تلف الأعصاب الناجم عن مرض السكري الجسم من نقل الطعام بشكل صحيح إلى الأمعاء، مما يؤدي إلى ارتجاعه إلى المعدة، ومن ثم الشعور بالغثيان والتعرض للقيء.

WhatsApp
Telegram