اعلان

للحصول على أقصى استفادة.. تجنب هذه الأخطاء عند المشي

المشي
المشي

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى ممارسة تمارين المشي بشكل منتظم يوميًا، حيث يوصي الأطباء بضرورة ممارسة هذه الرياضة من أجل خسارة الوزن والتمتع بصحة جيدة، لكن هناك عدد من الأخطاء التي يقوم بها بعض الأشخاص، والتي تجعلهم لا يحصلون على أقصى استفادة ممكنة من المشي، وأبرز هذه الأخطاء هي إهمال الإحماء، أو ارتداء الأحذية غير المناسبة، وكذلك المشي بوضعية خاطئة، وعدد من الأخطاء الأخرى التي يجب تجنبها عند ممارسة تمارين المشي بشكل يومي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، للحصول على أقصى استفادة.. تجنب هذه الأخطاء عند المشي.

تجنب هذه الأخطاء عند المشي

إهمال الإحماء

يساهم الإحماء في تحضير العضلات والقلب والمفاصل من أجل ممارسة الرياضة، وهو الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة ويحسن الأداء.

ارتداء أحذية غير مناسبة

كشفت نتائج بعض الدراسات، أهمية ارتداء أحذية رياضية مريحة ومناسبة، حيث إن الأحذية غير المناسبة تزيد من فرص الشعور بالألم في القدمين والركبتين وأسفل الظهر.

المشي بوضعية خاطئة

يمكن ألا ينتبه بعض الأشخاص لـ وضعية المشي، وهو الأمر الذي يتسبب في المعاناة من بعض المضاعفات الصحية لذلك يجب الحفاظ على استقامة الظهر والكتفين مرفوعين مع النظر للأمام وتجنب الانحناء أو إطالة الخطوات بشكل مبالغ.

المشي المشي

عدم شرب الماء

أشارت نتائج بعض الدراسات، إلى ضرورة شرب كميات كافية من الماء عند ممارسة الرياضة خاصة المشي، من أجل الحفاظ على رطوبة الجسم، إذ إنه يفضل شرب الماء قبل المشي وخلاله وبعده للحصول على أفضل النتائج.

التحدث أثناء المشي

يمكن أن يؤدي التحدث أثناء المشي إلى تشتت الانتباه عن التركيز على وضعية الجسم وطريقة المشي، لهذا السبب يجب التركيز على حركات الجسم والتنفس أثناء ممارسة المشي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| انتهت