اعلان

كيفية الحصول على نوم هادئ ومريح في الموجة الحارة

الحصول على نوم هادئ ومريح
الحصول على نوم هادئ ومريح

يصبح الحصول على نوم هادئ ومريح مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، أمرًا صعبًا للغاية، حيث لا يتحمل الكثير من الأشخاص الموجة الحارة في هذا الوقت من العام، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بحالة من القلق والتوتر العصبي، لذلك هناك عدد من النصائح التي يمكن تطبيقها بشكل يومي للحصول على قسط كافٍ من النوم، وهذه النصائح سهلة وبسيطة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية الحصول على نوم هادئ في الموجة الحارة.

كيفية الحصول على نوم هادئ ومريح

الحفاظ على برودة غرفة النوم

يفضل إبقاء درجة حرارة غرفة النوم منخفضة من أجل الحصول على نوم هادئ ومريح، حيث يمكن تهيئة بيئة نوم باردة باستخدام مكيف الهواء أو المراوح أو فتح النوافذ أيضًا من أجل تعزيز تدفق الهواء.

استخدم الفراش المناسب

يجب اختيار مواد الفراش خفيفة الوزن وقابلة للتنفس أيضًا، مثل الملاءات والبطانيات المصنوعة من القطن أو الكتان، حيث تسمح هذه الأقمشة بتدوير الهواء بشكل أفضل، وهو الأمر الذي يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم ومنع ارتفاع درجة الحرار.

أخذ حمام بارد قبل النوم

يجب خفض درجة حرارة الجسم قبل النوم من خلال أخذ حمام بارد، ويمكن أن يساعد ذلك على الشعور بالانتعاش والاسترخاء، مما يسهل عليك النوم في الطقس الحار.

الحد من استخدام الأجهزة الإلكترونية

يفضل تقليل التعرض للأجهزة الإلكترونية التي ينبعث منها الحرارة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون قبل النوم، حيث إن هذه الأجهزة يمكن أن تزيد درجة الحرارة في غرفة النوم وتتداخل مع دورة النوم والاستيقاظ الطبيعية لجسمك.

حافظ على رطوبة الجسم

ينصح بشرب كميات كافية من الماء طوال اليوم لتبقى رطبًا، خاصة أثناء الطقس الحار، ولكن تجنب الإفراط في تناول السوائل بالقرب من وقت النوم لمنع الرحلات الليلية المزعجة إلى الحمام.

استخدم ستائر التعتيم أو الظلال

يمكن حجب ضوء الشمس والحرارة باستخدام ستائر معتمة أو ظلال لإبقاء غرفة النوم مظلمة وباردة، حيث يساعد هذا في تعزيز إنتاج الميلاتونين، الهرمون الذي ينظم دورات النوم والاستيقاظ.

الحصول على نوم هادئ ومريحالحصول على نوم هادئ ومريح

اتبع روتينًا مريحًا لوقت النوم

يجب ضبط روتين مريح قبل الخلود إلى النوم لإشارة الجسم إلى أن الوقت قد حان للاسترخاء والاستعداد للنوم، ويمكن أيضًا ممارسة بعض الأنشطة، مثل القراءة، أو تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق أو التأمل يمكن أن تساعد في تعزيز النوم المريح.

اختيار ملابس نوم مريحة

ينصح بارتداء ملابس نوم خفيفة الوزن ومصنوعة من القطن، حيث يساعد في الحصول على نوم جيد خلال ساعات الليل، كما يمكن أن تساعد البيجامات الفضفاضة الماصة للرطوبة على إبقائك منتعشًا طوال الليل.

WhatsApp
Telegram