اعلان

انقطاع الكهرباء عن معبد أثري كبير يثير الجدل.. ماذا حدث؟

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

حالة من الضجة والجدل انتشرت خلال الساعات الماضية بعد أنباء انقطاع الكهرباء بأحد أهم المعابد الأثرية في الصعيد، فما حقيقة الأمر؟

انقطاع الكهرباء عن المعابد

كشف رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء أحمد صدقي، حقيقة ما تم تداوله عن فصل التيار الكهربائي عن بعض المعابد الأثرية والسياحية، مؤكدا أن هذا الأمر جانبه بعض الصواب، خاصة أن عمليات الفصل والتوصيل تتم مسبقا مع مسؤولي السياحة والآثار بكل محافظة وفقا لطبيعة تغذية كل منطقة.

وأوضح أن :'الواقعة حدثت منذ 3 أيام وتم الفصل ضمن مجموعة خطوط تقوم بتغذية عدد من القرى المحيطة بالمعبد ووفقا لتعليمات مجلس الوزراء يتم الفصل خاصة أنه توجد تغذية مشتركة'.

كما أكد أن الواقعة حدثت بمعبد 'دندرة' بمحافظة قنا الذي يستمد تغذيته الكهربائية على خطوط مشتركة مع بعض القرى يتم تغذيتها عبر مصدر واحد، خاصة أن المعبد ليس له تغذية منفصلة، مشدداً على أنه قبل التخفيف يتم التنسيق مع مسؤولي السياحة والآثار وتم تدارك ذلك الخلل منذ أيام.

استثناء المعابد من تخفيف الأحمال

وأوضح أنه 'تم استثناء جميع المعابد الأثرية والسياحية من خطة تخفيف الأحمال وهذا معمول به قبل واقعة معبد دندرة باستثناء بعض المعابد التي تشترك في تغذيتها مع المناطق المحيطة بها، مشددا على أن هذه التعليمات صدرت قبل تناول الواقعة أو وسائل الإعلام ذلك بعدم تخفيف الأحمال عن أي من المناطق والمزارات السياحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خالٍ من السكان.. انهيار عقار مكون من 4 طوابق بوسط الإسكندرية