اعلان

بعد نجاح المقاطعة.. بائعوا الأسماك يعلنون خفض الأسعار في بورسعيد

إقبال على شراء الأسماك بسوق البازار في بورسعيد
إقبال على شراء الأسماك بسوق البازار في بورسعيد

شهدت سوق الأسماك الجديدة بمحافظة بورسعيد ـ البازار ـ اليوم الجمعة، إقبالا كبيرا من رحلات اليوم الواحد، بعدما حققت المقاطعة التي استمرت أسبوعين أثرها، وأدت إلى انخفاض الأسعار.

اقبال كبير على شراء الأسماك ببورسعيد إقبال على شراء الأسماك ببورسعيد

وأعلن بائعوا الأسماك انخفاض الأسعار، في أجواء مبهجة احتفالا بعودة المواطنين للشراء، حيث وصل سعر كيلو الشبار الأبيض إلى 60 جنيها، والبوري إلى 110 جنيهات، ويبدأ الجمبري من 200 جنيه، ويصل الغطيان لـ350 جنيها.

اقبال كبير على شراء الاسماك بعد المقاطعةأسماك بورسعيد

30 % تراجعا بأسعار السمك

وعُقد بمقر الغرفة التجارية ببورسعيد، خلال وقت سابق، اجتماع استمر لقرابة 4 ساعا، بناء على دعوة من مجلس إدارة الغرفة، لمناقشة تداعيات ارتفاع أسعار الأسماك، وما أعقبه من مقاطعة شعبية.

اعلان عن أسعار الأسماك بازار بورسعيد أسعار الأسماك في بازار بورسعيد وأشاد المشاركون في الاجتماع بمبادرة أبناء بورسعيد التي انتقلت إلى 14 محافظة أخرى، وأصبحت حديث وسائل الإعلام المختلفة، كما انضم إليها شريحة عريضة من تجار الأسماك ببورسعيد، الذين أغلقوا محالهم التجارية دعما وتأييدا للمبادرة لحين خفض الأسعار.

أسعار الأسماك بازار ببورسعيد أسعار الأسماك في بازار ببورسعيد

وعرض جميع المشاركين بالاجتماع آرائهم حول الوضع الحالي لأسعار الأسماك، وأسباب ارتفاعها، ومقترحاتهم بشأن حلول لخفض أسعارها، متفقين على ضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين، والتجار على حد سواء.

وتحدث أعضاء شعبة الأسماك والتجار وأصحاب المزارع وأصحاب مراكب الصيد، حول عدد من المشاكل التي تؤثر سلبياً على ارتفاع الأسعار، فيما شدد جميع النواب الحاضرين للاجتماع، على ضرورة عرض هذه المشكلات تحت قبة البرلمان، باستخدام الأدوات الرقابية المتاحة وصولا إلى حلول في الفصل التشريعي الحالي.

وأعلن أعضاء شعبة الأسماك وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع أنه عقب انتهاء نوة الأربعاء المقبل ستتوافر الأسماك مع دخول فصل الصيف وافتتاح إنتاج بحيرة البردويل، وستشهد الأسواق وفرة في المعروض من الأسماك، مما سينتج عنه انخفاض أسعارها - كما وعد أصحاب مراكب الصيد والمزارع السمكية - بنسب تخفيض تتراوح ما بين 15 إلى 30%.

ووجه رئيس الغرفة في ختام الاجتماع الشكر لجميع الأطراف من النواب، وشعبة الأسماك وأصحاب المزارع وأصحاب مراكب الصيد والتجار، وممثلي مبادرة مقاطعة شراء الأسماك، مؤكدا على احترام جميع وجهات النظر.

وأوضح أن الغرفة ستواصل متابعة الموضوع مع عمل جلسات واتصالات وجولات مستمرة، ومؤكدا على أن هذا هو الاجتماع الأول ولن يكون الأخير، وإن الغرفة بابها مفتوح لتجار بورسعيد وأبنائها في أي وقت.

وشدد رئيس الغرفة على ضرورة قيام مديرية التموين وحماية المستهلك بمراقبة الأسواق والتأكد من إعلان أسعار المنتجات بشكل يومي لإمكانية مراقبة الأسواق، لافتا إلى استمرار عمل غرفة عمليات الغرفة لمتابعة أسعار كافة السلع.

WhatsApp
Telegram