اعلان

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يفتتحان موسم حصاد القمح

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان الحصاد
محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان الحصاد

افتتح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، موسم حصاد القمح والوحدات الإنتاجية بكلية الزراعة بمشتهر.

وجاء ذلك بحضور الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود الزعبلاوي عميد الكلية، والدكتور إيهاب فريد وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس رجب الشحات وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية.

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان الحصاد

تفقد محاصيل كلية الزراعة

وبدأت الجولة بتفقد الصوب الخاصة بنباتات الزينة والنباتات الطبية والعطرية والمفرخ السمكي، بالإضافة إلى تفقد المزارع السمكية المكثفة والمفتوحة ومزارع الإنتاج الحيواني والداجني.

دراس القمح

دراس القمح

بمساحة 60 فدان قمح

كما شملت الجولة افتتاح موسم حصاد القمح بمزارع الكلية، استمع محافظ القليوبية ورئيس الجامعة إلى شرح تفصيلي من عميد الكلية حول موسم حصاد القمح في مزارع الكلية، حيث بلغت المساحة المنزرعة بالقمح حوالي 60 فدانًا.

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان الحصاد

تفقد مزارع السمك

وأشاد اللواء عبدالحميد محافظ القليوبية، بالتعاون المثمر مع جامعة بنها فى مختلف المجالات والقطاعات التي تهدف إلى خدمة أهالي المحافظة، مؤكدًا على اهتمام المحافظة بموسم حصاد القمح، موضحًا أن إجمالي ما تم توريده حتى الأن قد بلغ 70438 طنًا و445 كيلو ، مُشيراً إلى أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، لافتًا إلى أن عملية التوريد تُعد بمثابة مهمة قومية، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في عملية التوريد، مُطالبًا جموع المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة حفاظًا على الصالح العام، مجددًا التأكيد بأن الدولة تولي اهتماماً بالغًا بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهداً فى تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.

توفير السلع الاستراتيجية

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، حرص الجامعة على أن تؤدي دورها الخدمي والمجتمعي ودعم خطة الدولة في توفير السلع الاستراتيجية والمساهمة في توفير الأمن الغذائي، بالإضافة إلى ربط البحث العلمي بالاحتياجات الفعلية للمجتمع وحل مشاكل الصناعة والزراعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم زراعة 60 فدانًا من محصول القمح هذا العام، وذلك من خلال الاعتماد علي تقاوي منتخبة وراثيًا ومحسنة تقنيًا وعلميًا من أجل محصول وفير ملائم للمناخ المصري.

وأضاف الدكتور السيد فودة، أنه تم التوسع في زراعة عدد من المحاصيل الاستراتيجية الهامة داخل مزارع كلية الزراعة ومنها محصول القمح، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي وأهالي القليوبية.

من جانبه قال الدكتور محمود الزعبلاوي، أن الكلية أخذت على عاتقها زيادة المساحة المنزرعة بمحصول القمح منذ العام الماضي، وكذلك تشجيع المزارعين على زراعة القمح من خلال تنظيم ندوات وقوافل زراعية بالقرى لحل مشاكل المزارعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على هامش جنازة رئيسي.. الحرس الثوري الإيراني يجتمع بقادة حماس وحزب الله