اعلان

أطباء يحذرون من أضرار الاستحمام اليومي: يُضعف المناعة

الاستحمام بالماء الساخن
الاستحمام بالماء الساخن

خبراء في مجال الصحة يحذرون من أن الاستحمام اليومي ليس ضروريًا وقد لا يكون له فوائد صحية كبيرة. هناك من يعتقدون أن الكثيرين يلتزمون بهذه العادة اليومية، أو حتى يستحمون عدة مرات في اليوم، فقط لأنها أصبحت مقبولة اجتماعيًا.

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، صرح عالم البيئة دوناتشاده مكارثي بأن الغرض الرئيسي للاستحمام هو التخلص من رائحة غير مرغوب فيها، ولذلك يقوم هو بالاستحمام مرة واحدة فقط في الشهر.

هناك أيضًا تقارير تشير إلى أن ثلثي الأميركيين يستحمون يوميًا، ولكن الاستحمام المتكرر بالماء الساخن قد يؤدي إلى جفاف الجلد وزيادة الحكة والتهيج.

كما يمكن أن يؤدي الاستحمام اليومي إلى ضعف جهاز المناعة، حيث يحتاج الجسم للتعرض للكائنات الحية الدقيقة لبناء مناعة قوية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون هناك مخاطر من التعرض للمواد الكيميائية الموجودة في الماء والمنتجات الاستحمامية. لذا، يُنصح بالاستحمام بشكل أقل واستخدام منتجات معتدلة وغير ضارة للبشرة.

على الرغم من هذه التحذيرات، يجب أن يتم اتخاذ القرار بشأن تردد الاستحمام اليومي بناءً على احتياجات الفرد وظروفه الشخصية. قد يكون من الأفضل لبعض الأشخاص الاستحمام يوميًا لأسباب صحية أو اجتماعية. في النهاية، يجب أن يكون التوازن بين النظافة الشخصية وصحة الجلد هو الأهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المنطقة الأزهرية بالإسكندرية تنفي نشوب حريق بمبناها: خارج السور وعقب سيجارة السبب