اعلان

من "الهالوين" إلى الأفلام .. الصدفة تقود "هايدي" ابنة قنا إلى احتراف مكياج الرعب (صور)

احتراف هايدي ابنة قنا في مكياج الرعب
احتراف هايدي ابنة قنا في مكياج الرعب

لم تكن "هايدي" ابنة محافظة قنا، تعلم أن صورة لها نشرتها عبر الواتس آب، في يوم الاحتفال بالهالوين، سوف تغير نمط حياتها كليًا، وتجعلها تسير نحو احتراف "ميكب" أفلام الرعب "Sfx makeup" التي تأثرت بها منذ طفولتها وتتابعها باستمرار، حيث أصبحت مشهورة في رسم جميع الأشكال التي توحي بالرعب على وجهها وللآخرين، والأولى بمحافظة قنا التي احترفت هذا الفن، إذ أن الميكب لدى معظم النساء يكون بغرض التجميل ولكنها فعلت العكس وكان ذلك مجرد صدفة.

احتراف هايدي ابنة قنا في مكياج الرعب

تقول هايدي أبوالقاسم محمد، 20 عامًا، طالبة بكلية الآداب، جامعة جنوب الوادي، إن ميكاج الرعب بدأ معها في شهر أكتوبر، يوم الهالوين، حين قررت تغيير شكلها لالتقاط صورة تذكارية لها، وتنشرها عبر الواتساب لتشاهد آراء صديقاتها بها، فتصفحت أولا اليوتيوب لترى أي شكل سوف ترسمه، وتفاجأت بوجود مشهد من فيلم رعب، فقامت بتطبيقه على وجهها من خلال أدوات المكياج البسيطة التي تملكها، وبعد أن انتهت من رسم علامات الرعب على وجهها، نشرت الصورة عبر الواتساب ولاقت إعجابًا من صديقاتها، والبعض منهن لم يصدقن أن الشكل الذي عرضته لهم كان لها إلا بعد أن جربت عليهم أيضًا، وزاد الإعجاب بالصور بعد نشرها عبر الفيسبوك.

احتراف هايدي ابنة قنا في مكياج الرعب

وأضافت هايدي، أنها منذ تلك اللحظة هوت فن "Sfx make up"، وأبدعت فيه، ويعتمد هذا النوع من الفن على استخدام المكياج لتصوير الأشخاص بأشكال مرعبة وهو من أصعب أنواع فنون المكياج، ولكن كثرة متابعتها لأفلام الرعب منذ طفولتها اختزلت منها بداخلها أنماطا من شخصيات عديدة مثل دراكولا مصاص الدماء.

وتابعت أنها بحثت عن استخدام أدوات بسيطة من الطبيعة لتحقيق طموحها في هذا النوع من المكياج المختلف على حياة الأهالي في قنا، فقد استخدمت فيه كل الإمكانيات المتاحة من عجينة الماسك التي تصنع منها شكل الإصابات بالوجه، والدقيق، والفازلين لعمل نموذج الدم وشربات ولون أحمر وألوان مائية، وكان وراء كل ذلك تشجيع عائلتها لها وإعجابهم بكل أشكالها التي تجربها على نفسها.

احتراف هايدي ابنة قنا في مكياج الرعب

واتجهت هايدي بعد ذلك لإنشاء صفحة خاصة بكل الأشكال التي تصممها وبدأت بالنشر عليها من خلال صديقاتها بعدما عرضت عليهم اختيار أفلام رعب لترسم أشكالا منها واختاروا لها ”it . the nun . Saw . the ring. The mummy’s had returned . Joker. Chucky " وبالفعل قامت برسم 7 أشكال انبهر بها كثيرون، حتى جاءها عرض لعمل عدة أشكال لسينما 9D بمقابل مادي، وكان ذلك أول عرض لها لذلك كانت سعيدة للغاية لأن ذلك دليل على شهرتها وجودة أعمالها.

احتراف هايدي ابنة قنا في مكياج الرعب

وقالت ابنة قنا، إن مكياج الرعب الذي دخل حياتها مؤخرًا لم يُنسها موهبتها الأساسية في الرسم الذي هوته عندما كانت في المرحلة الإبتدائية بعدما كانت ترسم كافة أشكال الكرتون من بينها "أنيمي وبكار" وبدأت موهبتها فيه تزداد دون دراسة أو الحصول على تدريبات، بل كانت تعتمد على الأشكال التي تقوم برسمها حيث كل شيء كانت تراه من حولها وتُعجب به تعود للمنزل وترسمه.

احتراف هايدي ابنة قنا في الرسم

ومن عشقها للرسم أجادت كافة الأنواع الرسم بالزيت، والفحم، والرصاص، والبورتريه، واستخدمت ألوان الرصاص، والزيت والمياه والإكريليك، والخشب، والشمع، وكانت متأثرة جدًا بالرسامين العالميين "بوب روس، ودافنشي، وبابلو بيكاسو" وما زال حلمها يكبر في أمنية رسمها للوحة الموناليزا.

احتراف هايدي ابنة قنا في الرسم

ولم تشارك ابنة قنا طيلة حياتها في أي معارض أو ورش عمل لعرض منتجاتها سوى معرض "مركبة ألوان" في قصر ثقافة قنا، وأعجب الحاضرون بلوحاتها وطريقة رسمها، شاهدين بها بأن سيكون لها مستقبل باهر في مجال الرسم، وتتمنى أن تصبح مشهورة عالميًا في مجالى الرسم، ومكياج الرعب، لأنهما هما مصدر سعادتها الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً