عاجل| خروج أصغر طفل مصاب بكورونا من المستشفى بعد شفائه في الدقهلية (فيديو وصور)

الأطباء يودعون الطفل قبل خروجة من المستشفى
الأطباء يودعون الطفل قبل خروجة من المستشفى
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، منذ قليل، عن خروج أصغر طفل مصاب بفيروس كورونا المستجد، ويدعى خيري محمود خيري المرسي، ويبلغ من العمر 38 يوما، وذلك بعد إجراء له التحاليل الازمة وتبين سلبية تحاليله.

الأطباء مع الطفل قبل خروجه من المستشفى

حيث قام أطباء مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد، بالتقاط الصور التذكارية مع الطفل، قبل مغادرته للمستشفى معربين عن سعادتهم بشفاء الطفل، الذي يعد هو أصغر طفل مصاب بالفيروس على مستوى مصر.

وكان الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أعلن اليوم عن سلبية تحاليل 71 شخصا من المحتجزين في مستشفى الحجر الصحى بتمى الأمديد، لافتًا إلى أنه سيتم تحويلهم إلى المدينة الجامعية، ومن بينهم أصغر طفل مصاب بكورونا يبلغ من العمر 35 يوما.

اقرأ ايضا| إصابة أصغر طفل في العالم بكورونا بمحافظة الدقهلية

صورة تذكارية للأطباء مع الطفل

وكانت مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد، استقبلت الطفل المصاب بكورونا إلى مستشفى، ويدعى خيري محمود خيري المرسي، يبلغ من العمر 35 يوم، ولم يتم التعرف على سبب إصابته حتى الآن.

اقرأ ايضا| بسبب سبوع ولادته.. مصدر بصحة الدقهلية يكشف سبب إصابة طفل عمره 35 يومًا بفيروس كورونا

الأطباء يودعون الطفل قبل خروجه من المستشفى

وتم نقل الطفل إلى حضانة في غرفة داخل مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد، فضلًا عن استدعاء طبيب أطفال لمتابعة الحالة أولا بأول، وإجراء بعض الفحوصات له من أجل معرفة العلاج اللازم له.

كشف مصدر طبي أن فريق التقصي بالطب الوقائي بمحافظة الدقهلية، قام بإجراء العديد من التحاليل لجميع أسرة الطفل الذي يبلغ من العمر35 يوم، لمعرفة سبب إصابته بفيروس كورونا.

كما أكد المصدر أنه تم عمل العديد من التحاليل التي بينت عدم إصابة أسرة الطفل بالفيروس وتم عزل أسرته احترازيًا، ولكن توصل الفريق إلى أن أسرة الطفل قامت بإنشاء احتفالية صغيرة "سبوع" كعادة أهالي القرية، وحضر فيها العشرات من أبناء القرية، الذين قاموا بتبادل التهنئة للطفل وتقبيله، وهو السبب الرئيسي في إصابته، وتم وضع الطفل تحت الملاحظة الطبية بمستشفى العزل بتمى الأمديد داخل حضانة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال