اعلان

عاجل| الصحة: حققنا ارتفاعا في أعداد المتعافين من كورونا ونواصل البحث عن علاج فعال (فيديو)

وزارة الصحة والسكان.
وزارة الصحة والسكان.

قال الدكتور وجدي أمين، مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة، إن الدولة استطاعت أن تحقق ارتفاعا في أعداد المتعافين من الفيروس، ومن تحولت نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية، بالإضافة إلى التعاون مع منظمة الصحة العالمية في إجراء التجارب السريرية على علاج فصل البلازما وحقن المريض بها والذي حقق نتائج مجزية ومبشرة.

وأضاف الدكتور وجدي أمين، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، إن الدولة تبذل قصارى جهدها في مجال البحوث للتوصل إلى علاج فعال لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم إعداد دليل وتحديثه للتوصل إلى علاج كورونا تحت إشراف وزارة الصحة.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة، إلى أن فيروس كورونا مازال غامضا بالنسبة للكثيرين من الأطباء والباحثين، وكل ما يحدث هو اجتهادات، وخير ما يتم القيام به في تلك الفترة الحالية هو الوقاية، قائلا: "الوقاية خير من العلاج"، لافتًا إلى أن العالم كله يواصل الجهود في البحث عن علاج للفيروس ولكن هذا يتطلب وقتا للتأكد من فعاليته وتجريبه واعتماده.

كما أوضح مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة، أنه لم يثبت أن فيروس كورونا تحور وتغيرت صفاته وخصائصه من بلد لآخر، وأن ما نمر به هو جائحة عالمية يجب التأني في إصدار الأحكام والقرارات بها.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 6193 حالة من ضمنهم 1522 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 415 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً