اعلان

التموين: مد صرف سلع فارق نقاط الخبز للمواطنين حتى نهاية مايو

وزارة التموين
وزارة التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهاته اليوم للجهات المختصة لمد فترة صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين حتى أخر الشهر بدلاً من إنتهاء صرفها يوم ٢٠ من كل شهر.

يأتي ذلك حرصاً من الوزارة على قيام كافة المواطنين بصرف سلع نقاط الخبز طوال الشهر وذلك من خلال محال بدالي التموين، وفروع مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى صرف السلع التموينية للمواطنين والتي توفرها الوزارة.

وواصلت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع الغذائية المدعمة لشهر مايو، إذ انتهت مو صرف ٣٠%، مؤكدة أن الصرف مستمر حتى آخر الشهر وأن البدالين يعملون بكامل طاقتهم للانتهاء من صرف السلع المدعمة.

وأضافت الوزارة أن هناك أكثر من ٢٠ سلعة غذائية يحق للمواطن الاختيار من بينها، وأبرزها الأرز والمكرونة والفول.

يذكر أن كل فرد مستحق للدعم يأخذ دعم خمسين جنيها على كل بطاقة، إضافة إلى فروق الخبز من المخابز.

وأكدت الوزارة، انتظام أعمال المخابز وكافة المطاحن التموينية والصوامع التي تعمل على الوجه المعتاد فضلا عن استمرار عمل محطات الوقود ومستودعات الدقيق والبوتاجاز.

ووجه الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، قطاع الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابية التابعة للمديرية بالـاكد من توافر وجودة كافة السلع الغذائية بالأسعار المناسبة وخاصة الهامة والضرورية منها بالأسواق، وفروع الجملة والمجمعات الاستهلاكية والتجار التموينيين، ومشروع جمعيتي، ومتابعة منافذ أهلال رمضان، وتوفير السلع بالجودة المطلوبة، وبأسعار تنافسة وبأقل من مثيلاتها بالسوق المحلي، ومتابعة وفرة المعروض من السلع الغذائية بفروع شركتي الجملة (العامة، المصرية) وكذا المجمعات الاستهلاكية، وكافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كما وجه المصيلحي بمتابعة توافر وصرف السلع التموينية من خلال شركتي الجملة والبدالين التموينيين وصرفها للمواطنين بموجب البطاقات التموينية والرقابة، وكذلك المتابعة المستمرة على توافر اسطوانات البوتاجاز، والمواد البترولية بكافة أنوعها بمحطات الخدمة.

ووجه مصيلحي، بإخطار قطاع الرقابة والتوزيع بتقرير يومي عن الحالة التموينية خلال شهر رمضان المبارك يومياً من كافة المديريات على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ