اعلان

رغم مرورو 18 عامًا.. زيدان يحصد جائزة أفضل هدف بأبطال أوربا

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

حصد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، جائزة فريدة من نوعها مرت على عمرها 18 عاما منذ أن كان يرتدي قميص الأبيض.

وتوج زيدان بأفضل هدف في مسابقة دوري أبطال أوربا، عندما كان لاعبا في ريال مدريد، وسجل هدف عالمي بصاروخية يسارية على الطاير من طراز خاص، من صناعة البرازيلي المخضرم روبرتو كارلوس أمام ليفركوزن الألماني في عام 2002.

ونشرت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية قائمة بأفضل 50 هدفاً في تاريخ المسابقة القارية حيث ‏اختارت مجلة فرانس فوتبول هدف زيدان على الطائر في جلاسكو، في نهائي دوري الأبطال ضد ليفركوزن، الهدف "الأجمل" في تاريخ دوري الأبطال الحديث و‏أعدّت المجلة الفرنسية تصنيفاً لأجمل 50 هدفاً منذ انطلاق المسابقة في عام 1992 حتى اليوم وفق ذلك التصنيف، فإن هدف زيدان هو قمة "التوازن، القوة، الدقة كان لديه كل شيء

وتظهر في قائمة "فرانس فوتبول" أيضاً مقصية كريستيانو رونالدو في تورينو ضد يوفنتوس في 2018 وفي المركز السادس يأتي هدف بيل، من مقصية أيضاً، ضد ليفربول في نهائي الكأس الأوربية في كييف.

‏وفي المركز 35، تواجد الهدف الثاني لراؤول ضد مانشستر يونايتد في عام 2000. كذلك تسلط المجلة الفرنسية الضوء على حركة ريدوندو وحركته الرائعة بالكعب في أولد ترافورد أمام مانسشتر يونايتد الإنجليزي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| نهاية الشوط الأول