اعلان

تعرف على وصية الطبلاوي للقراء الشباب قبل وفاته

وصية الطبلاوي
وصية الطبلاوي
كتب : أهل مصر

أوصى الشيخ محمود الطبلاوي، شباب القراء بتقوي الله، وأن يحفظ القرآن كما يجب، وأن يكون له طريقته الخاصة، ويبتعد عن التقليد.

ووجه الشيخ نصيحة عبر حوار سابق له أجرته معه أهل مصر، نصيحة للقارئ الذي لم يعد لديه القدرة على القراءة، قائلا "ربنا بيقول "بل الانسان على نفسه بصيرة" كل واحد شايف نفسه ليس لديه القدرة يعتزل، وانا منذ عامين اعتزلت القراءة، والسبب اننى لا أريد أن أهدم مافعلته، حتى لا أتـعرض لكلمات العطف من المستمعين".

وصية الطبلاوي قبل وفاته

وقال إن وزارة الأوقاف تعلن من وقت لآخر عن مسابقات للقرآن الكريم، والفائز بالمركز الأول يأخذ 150 ألف جنيه، وكان لى الشرف بالمشاركة في العديد من لجان التحكيم داخل وخارج مصر، وانصح الشباب بقراءة القرآن الكريم والتقرب الى الله.

صلاة جنازة الطبلاوي بالبساتين

جنازة الطبلاوي

وكان الطبلاوي قد وافته المنية، أمس الثلاثاء، حيث صلى المئات من الأقارب والأصدقاء وعدد من القراء، صلاة جنازة الطبلاوي، منذ قليل، وتشييع جثمان الراحل الشيخ محمد محمود الطبلاوي، نقيب القراء، أسفل منزله بالبساتين.

وناشدت نقابة القراء أبنائها من المقرئين علي مستوي الجمهورية بالإلتزام بتعليمات الدولة فيما يتعلق بصلاة جنازة الطبلاوي، ومنع التجمعات بسبب كورونا.

صلاة جنازة الطبلاوي

الطبلاوي

وقال محمد الساعاتي، المتحدث الرسمي لنقابة القراء، إن جنازة الشيخ الطبلاوي ستكون قاصرة على العائلة وقيادات معدودة من النقابة ممثلين عن بقية القرّاء علي مستوي الجمهورية.

وأضاف المتحدث الرسمي لنقابة القراء، أنه سيتم تشييع جثمان الشيخ الطبلاوي، والصلاة علي الفقيد من المقابر ظهرًا نظرًا للظروف التي تمر بها الدولة وانتشار وباء كورونا ودعوة الدولة لعدم وجود تجمعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً