اعلان

الطبلاوي شاهدا على غسيل الكعبة.. ذكريات عميد المرتلين مع ملك السعودية

الطبلاوي
الطبلاوي
كتب : أهل مصر

ضمن أحد مواسم الحج خلال حكم الملك خالد بن عبد العزيز، شارك القارئ الراحل الشيخ محمود الطبلاوي، في غسيل الكعبة وأداء فريضة الحج بعد تلقيه دعوة من الملك للمشاركة في غسيل الكعبة، تكريما له ولمكانته الكبيرة في عالم تلاوة القرآن الكريم.

وفي حوار سابق مع جريدة "أهل مصر"، روى الشيخ الطبلاوي، ذكرياته عن مشاركته في غسيل الكعبة ولقائه بالملك، حيث قال: بادرنا الملك، رحمه الله، بالقول "تعرف يا شيخ طبلاوي أن القرآن الكريم نزل في جزيرة العرب، وطبع في اسطنبول، وقرئ في القاهرة".

وأشار الطبلاوي، كذلك إلى أن هناك العديد المواقف التي سببت له عددا من المشكلات خاصة في الدول الأوروبية بسبب عدم إجادته للغة الانجليزية وأثرت على خطوط سير الرحلات التي كان يقوم بها، وقال: انتظرت مرة في الطائرة حتى آخر ولاية بأمريكا بالرغم من أنني كنت مسافرا إلى كندا بالطائرة واضطررت أن أستمر يوما وليلة بالمطار الذي هبطت به الطائرة.

صلاة جنازة الطبلاوي

جنازة الطبلاوي

وكان الطبلاوي قد وافته المنية، أمس الثلاثاء، حيث صلى المئات من الأقارب والأصدقاء وعدد من القراء، صلاة جنازة الطبلاوي، منذ قليل، وتم تشييع جثمان الراحل الشيخ محمد محمود الطبلاوي، نقيب القراء، أسفل منزله بالبساتين.

صلاة جنازة الطبلاوي

الطبلاوي

وكان محمد الساعاتي، المتحدث الرسمي لنقابة القراء، قد أشار إلى أن جنازة الشيخ الطبلاوي ستكون قاصرة على العائلة وقيادات معدودة من النقابة ممثلين عن بقية القرّاء على مستوي الجمهورية نظرًا للظروف التي تمر بها الدولة وانتشار وباء كورونا ودعوة الدولة لعدم وجود تجمعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً