اعلان

استمر 70 يومًا.. استخراج نصف جنيه معدني من مرىء طفلة بالمنصورة

اشاعة الطفلة
اشاعة الطفلة
كتب : عمروعلى

تمكن الفريق الطبى بوحدة الجهاز الهضمي والكبد، بمستشفى الأطفال جامعة المنصورة من استخرج نصف جنية عالق فى مرئ طفلة عمرها سنتين، لأكثر من سبعين يوميًا.

وبدأت القصة، ببلع الطفلة لنصف جنيه معدني، من دون أن يلاحظ أحد من أسرتها، لتبدأ مرحلة الألم، حيث عانت من صعوبة في البلع ورفض للأكل، بشكل متكرر، ثم بدأت تعانى من صعوبة فى التنفس، ونوبات اختناق، مما اضطر أسرها لإعطائها جلسات استنشاق.

وبعد معاناة سبعين يوميًا من مرض الطفلة التى تبلغ من العمر سنتين، طلب الطبيب المعالج عمل أشعة على الصدر، لتظهر الأشعة وجود جسم معدنى يشبه العملات المعدنية فى المرئ .

وتم استقبال الحالة بمستشفى الأطفال بالمنصورة، وإجراء أشعه مقطعية، والتي أظهرت بوضوح وجود العملة المعدنية فى المرئ، وقام فريق العمل بوحدة الجهاز الهضمي بعمل منظار للمرئ وتبين وجود نصف جنيه بحالة صدأ كاملة، مما يدل على وجوده لفترة طويلة ووجود تقرح من حوله وتم استخراجه بالمنظار دون الحاجه للتدخل الجراحى.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد الرفاعي مدير عام مستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، إن الطفلة خرجت من المستشفى، بعد تحسن حالاتها الصحية، وأصبحت بحالة جيدة مطالبًا أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم لعدم بلع تلك الأشياء.

العملة المعدنية بعد خروجها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً