اعلان

سبب وصف كانافارو لمحمد صلاح بالآلة

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث فابيو كانافارو المدير الفني الحالي لجوانجزو إيفرجراند الصيني، عن رؤيته للدوريات الأوربية، والاضرارا التي سببها فيروس كورونا في توقف النشاط الرياضي.

وأكد كانافارو، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "التدريب في أوروبا وإنجلترا؟ أتمنى ذلك. أشاهد كل مباراة في البريميرليج، وأحب أجواء وثقافة الكرة بإنجلترا".

وقال : "أنا في الصين لأحاول تحسين أسلوبي وفكرتي في كرة القدم. أقود أحد أفضل الأندية الآسيوية، وبالطبع في المستقبل أود خوض تجربة في أوروبا. أريد أن أجرب التحدي في كرة القدم الأوروبية".

وأضاف: "أحب عقلية كلوب، لكن في الوقت نفسه أحب ثقافة بيب عن كرة القدم، لأننا دائمًا نحتاج إلى الحدة سواء بالكرة أو دونها، إلا أنك تحتاج للسيطرة على المباراة ومحاولة الفوز. لدي أسلوبي وآمل أن يراه الجميع".

وواصل: "فيروس كورونا في الصين؟ الحياة هنا بدأت كما كانت. أنا سعيد للغاية لأننا كنا نقاتل الوباء لفترة طويلة. إن الوضع الصيني أفضل بكثير. أنا مستاء للغاية من الوضع الأوروبي. عليك أن تكون حذرًا وتفعل الشيء الصحيح وتتحرك فقط عندما يسمح لك بمغادرة المنزل".

وعن ليفربول أكد كانافارو أن الفريق الإنجليزي قدم موسمًا مدهشا، وهم يستحقون الفوز والاحتفال بالدوري، لكن القيام بذلك في هذا الوضع هو عار عليهم.

مشيرا إلى أنه بعثت رسالة إلى فان دايك لتهنئته في الموسم الماضي، لكن بصفته مدافع من الصعب الفوز بالجوائز الفردية، لا تحتاج فقط أن تقدم أداء رائعًا وتحصد البطولات.

وأوضح: "يجب أن تكون محظوظًا لعدم وجود مهاجم مثل كريستيانو أو ميسي أمامك، وإذا كان ضدك ليونيل أو رونالدو فستبدأ المباراة 1-0".

واتم كانافارو تصريحاته: "أحترم صلاح كثيرًا، لقد تغير للغاية في ليفربول خلال السنوات الثلاث الماضية كان مثل الآلة. مو لاعب يرغب كل مدرب في تدريبه لأنه يستطيع الدفاع والهجوم ويقدم كل شيء داخل الملعب، ولا يستسلم أبدًا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً