اعلان

للنساء فقط.. 7 أطعمة يحتاجها جسمك

كتب :

للمرأة احتياجات غذائية للحفاظ على نشاطها وتركيزها، وخاصة مع تقدمها في السن وللحفاظ على تجديد خلاياها بشكل مستمر، مما يحافظ على شبابها وتأخير التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، وهو ما له أبلغ الأثر في نفسية المرأة.

الدكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية، اوردت مجموعة من أطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة منها:

الحبوب الكاملة

والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي تساعد في الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة بين النساء.

الأطعمة الغنية بحمض الفوليك

وبشكل خاص في فترة الحمل لضمان النمو السليم للجهاز العصبي للجنين، إلى جانب أهميته لصحة قلب المرأة، وهذا الحمض موجود في البرتقال، والفاصوليا.

التوت

وهو يساعد في منع البكتيريا من الالتصاق على جدران المثانة، وبالتالي يحمي من التهابات المسالك البولية، وتشير الدراسات أيضا إلى أن التوت يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

المكسرات

وهي غنية بالدهون غير المشبعة الاحادية، والتي تساعد في خفض مستويات الكولسترول، وتمنع أمراض القلب، بالإضافة إلى أنها مصدر جيد للبروتين، الكالسيوم، والفوسفور، الزنك، النحاس، السيلينيوم، حمض الفوليك، فيتامين E وفيتامين A.

الأطعمة الغنية بفيتامين C

وتشمل من الفواكه الحمضيات، والفراولة، الكيوي والجوافة، ومن الخضراوات الفلفل الأخضر والأحمر والكرنب، والقرنبيط، والسبانخ، والطماطم، والبطاطا، والبقدونس.

وهي غنية بمضادات الأكسدة، وتعمل على انخفاض مخاطر التعرض لأمراض القلب التاجية.

الأطعمة الغنية بالحديد

تعرض المرأة للدورات الشهرية، يجعلها تفقد جزءا من الحديد الموجود بجسمها، كما أن النساء قبل انقطاع الطمث بحاجة إلى مزيد من الحديد، والمصادر الجيدة للحديد موجودة في الفول والحمص ولحم البقر الخالية من الدهون، والكبد الحيواني، والمشمش المجفف والعسل الأسود.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

يساعد الكالسيوم في الحفاظ على قوة العظام، ويحمي من الإصابة بهشاشة العظام، ويتوافر الكالسيوم في منتجات الألبان قليلة الدسم، والخضراوات الورقية الخضراء الداكنة كاللفت، والقرنبيط، والكرنب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي