احذر.. صور "انستجرام" تزيد القلق واضطرابات الأكل

صور "انستجرام" تزيد القلق واضطرابات الأكل
صور "انستجرام" تزيد القلق واضطرابات الأكل
كتب : وكالات

كشف باحثون بجامعة ولاية فلوريدا عن وجود رابط ثابت ومباشر بين نشر الصور المحررة على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وزيادة عوامل الخطر لاضطرابات الأكل وعلى وجه التحديد،

ويؤكد الباحثون أن تحرير الصور رقميًا، لتحسين المظهر الشخصي قبل نشر الصور على انستجرام، أدى إلى زيادة الوزن والشكل في طلاب الكلية، فيما ساهم نشر الصور المحررة أوغير المحررة في زيادة القلق، وتعزيز الحوافز لتقييد تناول الطعام وممارسة الرياضة مقارنة بعدم نشر الصور.

وتلفت الدراسة، التي نشرت في المجلة الدولية لاضطرابات الأكل، إلى أن مقارنة بالصور المحررة، لم يكن هناك أي انخفاض في عدد الإعجابات أوالتعليقات للصور غير المحررة على "انستجرام"، مع العلم أن هذا يمكن أن يقلل الضغوط الضارة لتغيير مظهرك.

وتشير الدراسة إلى ارتباط استخدام وسائل التواصل الإجتماعى بزيادة سببية بتناول الطعام المضطرب، إلا أنه لا يعرف إلا القليل عن تأثير جوانب معينة من استخدام وسائل التواصل الإجتماعي، مثل نشر صور شخصية محررة.

وأظهرت نتائج الدراسة أن أولئك الذين أيدوا نشر الصور المحررة أبلغوا عن أمراض وقلق أكبر في الأكل مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك، ولكن لم يتم العثور على اختلافات في أعراض الاكتئاب، كما وجدت الدراسة أيضًا أن نشر الصور المحررة تسبب في زيادة القلق بشأن الوزن والشكل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا واليونان في دوري الأمم الأوروبية