اعلان

اصنع لنفسك "جيم" خاص.. كيف تغلب الرياضيون على أزمة غلق النوادي بسبب كورونا بالدقهلية؟

جيم فوق السطح
جيم فوق السطح
كتب : عمروعلى

بعدد من الكتل الأسمنيتة، والكثير من المواسير القديمة، تمكن الرياضيون فى محافظة الدقهلية، من التغلب على غلق نوادي الألعاب الرياضية "الجيم"، بسبب قرار رئاسة الوزراء بعدم التجمع، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

صناعة الدنابل

بعد هذا القرار تم غلق جميع الجيمات تنفيذا لقرارات الحكومة، الأمر الذى تسبب فى حدوث خلل لدى كثير من الرياضيين المتعودين على ممارسة الألعاب الرياضية يوميا، من أجل الحفاظ على أجسادهم ولياقتهم البدنية.

وتمكن الكثير من الرياضيين من صناعة أدوات بدائية لممارسة رياضاتهم على أسطح منازلهم، وشملت تلك الأداوات أسمنت، رمل، عدد من العبوات الفارغة مختلفة المقاسات، وعدد من المواسير القديمة.

جيم فوق الاسطح

وبهذه المكونات يتم صنع "الدنابل" البدائية بدلا من الحديدية المتواجدة فى الجيم، من أجل ممارسة التمارين الرياضية يوميا للحفاظ على لياقة الجسم.

يقول السيد علي، أحد لاعبي المصارعة الرومانى فى المنصورة: "لا أذهب إلى الجيم منذ أكثر من شهر بعد انتشار فيروس كورونا، وذلك للخوف على أسرتى وعلى نفسى تحسبا لانتقال المرض وأستمر فى التمرين الرياضية يويما فى المنزل لمدة 60 دقيقة كاملة وأحيانا ساعتين متواصلتين".

صناعة الجيم يدوى

وقال محمد أشرف، رياضي: كنت أواظب علي الذهاب إلى الجيم حتى أحصل على اللياقة البدنية التي أسعى لها، ولكن بعد انتشار فيروس كرورونا وإغلاق صالات الجيم قررت أن أصنع البديل في المنزل، وبالفعل صنعت بعض الدنابل الحديد و بدأت في ممارسة الألعاب والتمارين في المنزل خوفا علي نفسي وعلى أسرتي.

جيم فوق السطحومن جانبة قال أحمد السيد، كابتن مسؤول عن أحد الجيمات: في بداية ظهور فيروس كورونا كنت أحافظ على نظافة وتطهير الجيم، لأنه بطبيعة الحال المتدربون يستخدموا الأدوات والحديد والأجهزة الرياضية وراء بعضهم البعض حتى لا يصاب أحدهم بالعدوى، وهذا كان يتطلب مني أخذ الحذر، حتي بدأ الفيروس في الانتشار الواسع، حينها أُغلقت الجيمات واكتفينا بالبدائل وممارسة الرياضة والألعاب في المنزل حفاظا على أرواحنا وأسرنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد زيادة شكاوى المواطنين.. الكهرباء تقترح على البترول خفض مدة التخفيف لساعة واحدة