اعلان

"الصحة العالمية": كورونا من الفيروسات المحيرة ويصعب إنتاج لقاح مضاد له

إصابات كورونا
إصابات كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن فيروس كورونا يصنف من الفيروسات الـ"محيرة للغاية"، مشيرة إلى أنه من الصعب إنتاج لقاح مضاد له.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة مارجريت هاريس: "لدينا بعض العلاجات التي يبدو وهي في المراحل المبكرة جدا، أنها تحد من خطورة أو طول المرض، لكن ليس لدينا شيء يمكنه أن يقضي على الفيروس أو يوقفه".

وأوضحت هاريس، أن المنظمة تركز على "معرفة المزيد بشأن 4 أو 5 من أبرز سبل العلاج الواعدة"، مضيفة"تظهر بيانات ربما كانت إيجابية، لكننا بحاجة لأن نرى مزيدا من البيانات حتى نكون على يقين 100%، ونحن نقول إن هذا العلاج أفضل من ذلك".

كما قالت المتحدثة إن تفشي مرض "كوفيد 19" في إفريقيا "في تصاعد"، وعندما سئلت عن الفشل في احتواء الوباء في كل من الولايات المتحدة والبرازيل، قالت إن التحذيرات التي أطلقوها منذ البداية لم يتم التعامل معها بالجدية اللازمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، منذ قليل عن طريق الفيديو كونفرانس لعرض مستجدات وآخر تطورات جائحة فيروس كورونا (COVID-19)، واستعراض الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، بحضور الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً