اعلان

تعرف على المركبات المستثناة من قرارات الحظر خلال إجازة عيد الفطر

مركبات مستثناة من قرارات الحظر خلال إجازة عيد الفطر بعد قرار رئيس الوزراء
مركبات مستثناة من قرارات الحظر خلال إجازة عيد الفطر بعد قرار رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قراراً بشأن إجازة عيد الفطر المبارك والإجراءات الإحترازية التي سيتم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا خلال هذه الفترة.

ونصت المادة الرابعة من القرار، على أن يُستثنى من تطبيق حكم المادتين الأولى والثالثة من هذا القرار جميع المركبات المنوط بها نقل المواد البترولية، أو البضائع بكافة أنواعها سواء للسوق المحلي أو للتصدير أو الطرود أو مستلزمات الإنتاج، ومركبات الطوارئ، ومركبات نقل الأموال لتغذية ماكينات الصراف الآلي، مركبات نقل العاملين بالمصانع أو المخازن والمستودعات أو الشركات أو البنوك، ومركبات الإمداد والتموين للقطاع الصحي.

وكان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الأحد الماضي، الموافق 17 مايو لعام 2020، قرارات جديدة خاصة بالإجراءات الاحترزاية في عيد الفطر المبارك، والتي تهدف إلى تقليل التجمعات خلال أيام العيد لتقليل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال رئيس الوزراء، إنه تقرر مد فترة حظر التجوال لتبدأ من الساعة الخامسة بدلا من التاسعة، ووقف كافة وسائل التقل الجماعي خلال نفس الفترة وذلك خلال فترة أسبوع عيد الفطر من الأحد وحتى الجمعة، على أن يبدأ من السبت 30 مايو إعادة فتح الحياة مرة أخرى.

وأشار رئيس الوزراء أن بعد العيد سوف يستمر حظر التجوال من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين، كما اتفق على أنه ابتداءً من منتصف يونيو سيتم الإعلان والنظر في عودة فتح المطاعم مرة أخرى مع إجراءات احترازية وغيرها من الأنشطة، حيث سيتم دراسة إعادة فتح إقامة شعائر دينية بأماكن العبادة بإجراءات احترازية معينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً