اعلان

تفاصيل إصابة معمر في البحيرة بكورونا.. ذهب لتناول الإفطار مع نجله وعاد حاملًا للفيروس

أكبر متعافي كورونا بالبحيرة
أكبر متعافي كورونا بالبحيرة

سادت حالة من من الفرح بين أهالي قرية النجيلي التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، عقب تعافي أخر حالة تم إصابتهما بفيروس كورونا المستجد من أهالي القرية، من إجمالي ١٣ حالة مصابة على مستوى المركز.

وكشف أحمد السنهوري، أحد أهالي القرية أكبر متعافي من فيروس كورونا بالبحيرة، عن سبب إصابته، قائلا : " أصيب نتيجة انتقاله من قرية النجيلي إلى قرية أخرى تابعة للمركز أيضا ولكن تبعد حوالى 30 كيلو،. لتناول الفطار مع نجله فى بداية أيام رمضان".

وأضاف: "وبعد عودته بأيام ظهرت عليه أعراض المرض، و علي الفور تم نقله إلى مستشفى الصدر دمنهور من خلال سيارة إسعاف و بعد ظهور نتيجة التحاليل و التأكد من إيجابية النتيجة تم تحويله إلي الحجر الصحي بمستشفى كفر الدوار العام لتلقي العلاج اللازم".

و أوضح :" بعد تحويله إلي الحجر الصحي بأيام، ظهرت أعراض المرض علي أحد جيرانه بعد مخالطة بالمصاب الحاج عبدالمنعم و تم نقله إلى الحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم، وتم عمل مسحه طبيه اليوم بفضل الله كانت سلبية و سيعود قريبا إلى منزله "، مشيرًا إلى أن المرض انتقل إليه من خلال وسائل المواصلات العامة و ليس من خلال نجله، و حتي الآن لم يتم إصابة نجله رغم مخالطته لوالده و يرجع السبب أن قد يكون إصيب بالمرض أثناء عودته من منزل نجله و ليس قبل وصوله إليه ".

و من جانبه نفى عزوز حميدة السمالوسي، أحد أقارب أكبر متعافي من فيروس كورونا المستجد بالبحيرة، خبر إصابته بالمرض، قائلا :" الحاج عبدالمنعم عبدالوكيل شبوب، الذي يبلغ من العمر ٩٢ سنة، لم يصيب بفيروس كورونا، و كان يعاني من من مرض في الرئ و كانت أعراض المرض تتشابه مع أعراض فيروس كورونا، و تم نقله إلي الحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم و الاطمئنان علي صحته".

و أعرب عن غضبه بسبب تنمر المواطنين خلال مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك " عقب إصابته، قائلا :" الراجل ده جدى وعمى وخالى، بمثابة والدي، لم أحزن علي خبر إصابته لأن ما يصيبنا إلا ما كتب الله لنا، لنا ما تم نشره علي مواقع التواصل الاجتماعي كانت ليست أخبار تحذير من عدم الإصابة من المرض أو مواساة أهل المصاب، لكن كان بمثابة تنمر على المصاب وعلى أهل المصاب ".

و يذكر أن أعلنت مستشفى الحجر الصحي بكفر الدوار، اليوم الأحد، عن تعافي أكبر مصاب بفيروس كورونا، و خروجه بعد قضاء فترة علاجه في الحجر الصحي لمدة تزيد عن أسبوع، إنه يبلغ من العمر ٩٢ عام، ومقيم بقرية النجيلي التابعة لمركز أبو المطامير، و إن تم المغادرة بعد تأكيد ان التحاليل سلبية الحالة وورود نتائج التحاليل من المعمل المشترك بدمنهور، أن المصاب تم تحويله بعد ثبوت إصابته بالفيروس من مستشفى صدر دمنهور، إلى مستشفى كفر الدوار للحجر الصحي لتلقي العلاج يوم 15 مايو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي