اعلان

تجهيز 94 سرير بمستشفى جامعة بني سويف لاستقبال مصابي كورونا

بداخل مستشفى جامعة بني سويف
بداخل مستشفى جامعة بني سويف

قال الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفى جامعة بني سويف، إنه تم تخصيص دورين متكاملين بالمستشفى الجامعي، لعلاج حالات الاشتباه المتوسطة بفيروس كورونا، والتي تحتاج إلى رعاية.

وأوضح "مرسى" أن جامعة بني سويف، تبرعت بـ 4 أجهزة تنفس صناعي للمستشفى، و 5 أجهزة مركز أكسجين لعلاج الحالات المتوسطة، مشيرًا إلى أن كلية الطب البشري بالجامعة خصصت خط "واتساب آب"، لمتابعة المرضى والمخالطين لهم للإجابة على أسئلتهم للتشخيص وعلاج مرضى كورونا، وكذلك للمتابعة الصحية للمرضى المعزولين بالمنازل للوقاية من المرض، بإشراف أساتذة قسم الصحة العامة وطب المجتمع، وقسم الصدرية والأمراض المتوطنة.

وأضاف أنه تم تخصيص 12 سرير رعاية لعلاج حالات الاشتباه بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تخصيص 50 سرير للحالات المتوسطة، فضلا عن تحويل قسم الصدرية بالكامل إلى رعاية مركزة تضم 32 سرير مريض بـ 32 جهاز تنفس صناعي، لمواجهة فيروس كورونا الخطير والحد من انتشاره.

وأشار الدكتور محمد شعبان، مدير عام مستشفى جامعة بني سويف، إلى أنه تم تخصيص سكن للأطباء والتمريض الذين يعملون بوحدة العزل، ووحدة الاشتباه بالفيروس، نظرًا للتعامل المباشر مع المرضى والحد من انتشار الفيروس بالمستشفى.

وأكد على أنه تم صيانة جميع أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفى، لافتا إلى أن المستشفى قد تلقت تبرع 5 أجهزة مركز اكسجين من متبرعين بمحافظة بني سويف، وذلك لقياس النبض وقياس الأكسجين بالدم للحالات المتوسطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية